الاثنين 18 ذو الحجة 1440 الموافق 19 أغسطس 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » انضمام محافظة الشرقية إلى مؤسسة «مايور» اليابانية للسلام

انضمام محافظة الشرقية إلى مؤسسة «مايور» اليابانية للسلام

كتب | أحمد الدويري

أرسل الدكتور «خالد عبد الغفار» وزير التعليم العالي والبحث العلمي برقية تهنئة للدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية بمناسبة انضمام المحافظة لمنظمة «مايور» اليابانية للسلام.

أشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون المثمر والبناء الذي تقوم به محافظة الشرقية مع وزارة التعليم العالي والمؤسسات التعليمية التابعة لها فضلا عن ما تقدمه المحافظة من دعم مستمر للمشروعات التعليمية والعلمية بالجامعات المصرية.

ومن جانبه أعرب الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عن سعادته البالغة بمناسبة انضمام محافظة الشرقيه لمنظمة «مايور» اليابانية للسلام.

أوضح المحافظ أن هذه المنظمة تهدف إلى خلق التضامنيه بين المدن فضلا عن تجاوز الحدود الوطنية والإختلافات الأيدولوجية لتحقيق الهدف الأسمى وهو إلغاء الأسلحه النووية في العديد من الدول، تفادياً لتكرار حدوث مأساة نجازاكي وهيروشيما مجددا.

وقال المحافظ: أن منظمة «مايور» اليابانية للسلام تتطلع من خلال انضمام محافظة الشرقية لعضويتها المشاركة في أنشطة السلام حتى يسود عالم بدون أسلحة نووية ومليء بالحب والأمان.

وأكد المحافظ أن محافظة الشرقية والممثلة لجمهورية مصر العربية في منظمة مايور للسلام ستبذل قصارى جهدها للمشاركة داخل المنظمة وتفعيل دورها لتعزيز إلغاء الأسلحة النووية في المنطقة العربية من أجل حماية الأجيال والشعوب من التهديد النووي والسعي إلى تحقيق النمو والازدهار الدائمين.

يذكر أن هذه العضوية والشراكة الأجنبية لمحافظة الشرقية هى الثانية من نوعها، حيث إنضمت المحافظة إلى الإتحاد الدولي لعموديات ومحافظي المدن الفرانكفونية  «AIMF» بباريس والتي تهدف جميعها إلى تعزيز أواصر الصلة بين المحافظة والمنظمات الأجنبية والعالمية فيما يفيد في تنمية البيئة والمجتمع وتطوير و تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.