تقارير و تحقيقاتسلايد

بالفيديو.. انطلاق ماراثون الثانوية العامة بالشرقية وسط تشديدات أمنية .. والطلاب: البوكليت أسعدنا والعربي كان سهل

ماراثون الثانوية العامة بالشرقية وسط تشديدات أمنية

تقرير |  أحمد سمير، مي باهي

استقبلت اليوم 102 لجنة بمحافظة الشرقية  36 ألفا و917 طالبًا وطالبة لأداء امتحانات الثانوية العامة بنظام البوكليت الجديد، حيث بدأ الامتحان اليوم في تمام الساعة الـ 9 صباحا وسط إجراءات وتشديدات أمنية في جميع المدارس التي تعقد بها الامتحانات،تزامنًا مع بدء أول أيام ماراثون الامتحانات في مادتي اللغة العربية والتربية الإسلامية .

العامة بالشرقية

وعند سؤال إحدى الطالبات عبرت عن سعادتها من امتحان اللغة العربية الذي جاء في مستوى الطالب المتوسط، وتمنت أن تأتي باقي المواد بمثل مستوى امتحان اللغة العربية .

العامة بالشرقية بنات

وأكدت طالبة أخرى أن امتحان اللغة العربية كان به بعض النقاط التي جاءت مابين السطور التي لم يتوقعوها مما سبب لهم القلق داخل اللجان .

وأضافت آخرى عند سؤالها أن نظام البوكليت الجديد يوفر الوقت من خلال الأماكن المحددة للإجابة والاسئلة الاختيارية،و يمنع الغش لأن النماذج مختلفة عن بعضها ولا يستطيع الطلاب الغش.

العربي الثانوية العامة بالشرقية

«الامتحان سهل جدا وجميل يارب كل المواد كدا » هكذا وصفته طالبة، وعبرت عن ارتياحها بنظام البوكليت الجديد الذي ساعد على توفير الوقت ومنع الغش.

وعلى النقيض قالت إحدى الطالبات أن امتحان اللغة العربية والتربية الدينية كانوا في منتهى الصعوبة وأن البوكليت عكس ماتدربوا عليه فهو مختلف عما قدمته الوزارة .

العامة شرقية الزقازيق

وقال أحد الطلاب أن الامتحان سهل ولكن حصلت بعض التجاوزات داخل اللجان وقام بعض الطلاب بالغش،وعند سؤال آخر عن إذا كان الامتحان تم تسريبه عبر مواقع التواصل الاجتماعي كما صرحت بعض الصفحات قال: «لا مش هو نفس الامتحان».

وعبر بعض الطلاب عن استيائهم وغضبهم من التفتيش الذاتي والتشديدات الأمنية التي تسبب رهبة وخوف شديد، فيما عبر آخرين عن إعجابهم بتلك الإجراءات التي تعمل على حفظ المجهود للطالب والقضاء على الغش .

ومن جانبه صرح اللواء «رضا طبلية»، مدير أمن الشرقية، أنه تم تحرير «4» محاضر حالات غش داخل لجان بالشرقية ، وذكر أن تلك الحالات هى فردية ولم تؤثر على سير الامتحانات.

وأضاف طبيلة أن اللجان التي تم فيها رصد الغش كانت فى «أبو كبير، مركز كفر صقر، ومركز فاقوس» ، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

وعن حالات الإغماء التي تحدث للطلاب قد استقبلت مستشفى «الأحرار» بالزقازيق طالب بالثانوية العامة يدعى «محمد . أ . ع  » ذلك بعد إصابته بحالة من الإغماء داخل لجنة امتحان اللغة العربية اليوم بمدرسة  «عبداللطيف حسنين» بمدينة الزقازيق .

 

زر الذهاب إلى الأعلى