• top-banner
  • top-banner
  • top-banner
الأربعاء 27 محرم 1439 الموافق 18 أكتوبر 2017
الرئيسية » توك شو » بالفيديو.. الصحة تكشف حقيقة زيادة أسعار أكياس الدم

بالفيديو.. الصحة تكشف حقيقة زيادة أسعار أكياس الدم

Advertisement

نفت الدكتور عفاف أحمد علي، مدير عام المركز القومي لخدمات نقل الدم بوزارة الصحة والسكان، ما تردد عن رفع أسعار أكياس الدم بالنسبة للمرضى أو المستفيات الحكومية، موضحة أن قرار رفع السعر يُطبق على المستشفيات الخاصة فقط.

وقالت «علي»، خلال لقائها مع برنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح اليوم الخميس، إن المستشفيات الخاصة كانت تحصل على أكياس الدم بالسعر المدعم أي 90 جنيهًا، وتبيعها للمرضى بأسعار أخرى قد تصل إلى ألف جنيه، مضيفة: «جاءت مناقضة من الجهاز المركزي للمحاسبات، بأن الدعم في هذه الحالة لا يصل إلى المريض لكن لصاحب المستشفى».

وأوضحت أنه بناء على ذلك تم طلب رفع سعر كيس الدم بالنسبة للمستشفيات الخاصة فقط، لكن أي مريض أيًا كان موقعه يحصل على كيس الدم بالسعر المدعم، مشيرة إلى تفاوت أسعار أكياس الدم من مستشفى خاص لأخرى؛ نظرًا لاختلاف الأدوات المستخدمة في استخراج أكياس الدم وطرق نقلها وحفظها.

وتابعت: «كلما حرصنا على أمانة كيس الدم وسلامته وأنه لا يسبب أي أمراض للمريض، كلما كانت القيمة المالية له أعلى».

وأكدت أن وزارة الصحة تستخدم أعلى وأحدث تقنية في استخراج أكياس الدم، وبهذا يتم الحفاظ على سلامة أكياس الدم، ويتم توفيره في المستشفيات الحكومية بالسعر المدعم، فيما لا يمكن أن تحصل عليه المستشفيات الخاصة بأقل من سعر التكلف

 

 

المصدر

Advertisement