• top-banner-1
  • top-banner-1
  • top-banner-1
الخميس 04 شوال 1438 الموافق 29 يونيو 2017
الرئيسية » أخبار الشرقية » بالفيديو.. تعرف على رأي الشارع الشرقاوي في ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية

بالفيديو.. تعرف على رأي الشارع الشرقاوي في ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية

Advertisement

تقرير | مي باهي ، محمد علي 
 
شهدت الأجهزة الكهربائية مؤخراً ارتفاع كبيرًا في الأسعار وقد جاء ذلك بعد أزمة الدولار ، وقرار البنك المركزي بتعويم الجنيه وتحرير سعر الصرف، وذلك ما أدى إلى التأثير الكبير على أسعار الأجهزة الكهربائية المنزلية بشكل عام ، وخاصة المستورد وتبع قرار تحرير سعر الصرف ، زيادة التعريفة الجمركية على مجموعة من السلع المدرجة تحت بند السلع الاستفزازية على رأسها الثلاجات وأجهزة التبريد والتكييف والغسالات .
 
وقد أدى أرتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية إلى غضب المواطنين في الشارع ، فقدت زادت الأسعار بنسبة من «50 إلى 70%» وقد أدت هذه الزيادة إلى استفزاز الجميع وركود حالة البيع أيضاً فترة ، وانتظر الجميع التاجر والمواطن الانخفاض في أسعار الأجهزة ولكن هذا لم يحدث فقد أصبح أمر واقع على الجميع .
 
وقد رصدت عدسة «الشرقية توداي» راي المواطنين عن ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية ، عبر أحد المواطنين عن غضبه قائلًا: «الأجهزة عالية مولعة هنجيب منين»، واستكمل: «أنا عامل مرتبه 700 جنيه ولدي بنت يريد جهازها ولكن لا يقدر بسبب الارتفاع المفاجئ في الأسعار» .
 
وأضافت إحدى السيدات: أن لديها أخت يقوموا بشراء الأجهزة لها تجهيزًا لزواجها أعربت عن صدمتها من ارتفاع الأسعار 3 أضعاف سعرها الأساسي ، وعند سؤالها هل انخفضت أسعار الأجهزة كما أصدرت الغرفة التجارية بيان بخفضها 30% ، قالت أنه العكس لم تنخفض حتى 10% مما جعل شراء الأجهزة شئ مكلف جدًا ، مما أدى إلى الإستغناء عن بعض كماليات الأجهزة الكهربائية .
 
واستكملت إحدى الأمهات التي عبرت عن استغرابها لما وجدته من أسعار مضاعفة قائلة «أشتريت ثلاجة من فترة بـ 4 الآف لأبنتي الكبري دلوقتي جبتها بـ 17 ألف لأختها في جهازها» .
 
وأضافت إحدي الفتيات المقبلة على الزواج: «استغنيت عن حاجات كتيرة بابا هيجيب منين» وتمنت أن تدخل الحكومة لإنهاء تلك الأزمة مستكملة أن الزيادة غير معقولة فهي أضعاف مضاعفة لايقدر على استيعابها أحد.
 

وقد عبرت إحدى السيدات عن غضبها من التجار ووصفتهم بالجشع معبرة عن غضبها من الحكومة لعدم وجود رقابة على الأسواق ، وأضافت أن الحل هو مقاطعة شراء الأجهزة الكهربائية على الأقل سنة .

Advertisement