• top-banner-1
  • top-banner-1
  • top-banner-1
  • top-banner-1
السبت 29 جمادى الأولى 1438 الموافق 25 فبراير 2017
الرئيسية » تقارير و تحقيقات » بالفيديو ..تمريض جامعة الزقازيق في اليوم الرابع للإضراب: نستغيث بالرقابة الإدارية

بالفيديو ..تمريض جامعة الزقازيق في اليوم الرابع للإضراب: نستغيث بالرقابة الإدارية

Advertisement

 

 

تقرير | آلاء بربر

واصل طاقم تمريض مستشفيات جامعة الزقازيق إضرابهم لليوم الرابع على التوالى بعد خصم 10 يوم من المكافأة ،و ردد المشاركين هتافات منها «يا إدارة فاشلة» ، «ولا بنخاف إحنا كارهنا الصوت الواطي» .

وطالب طاقم التمريض عدة مطالب منها نظر الرقابة الإدارية، والجهاز المركزي للمحاسبات في مفردات المرتب، صرف بدل سهر وإعفاء التمريض منه بعد عشر سنوات، تغيير إدارة الجامعة، و رئيسها .

واعترض طاقم التمريض على:  «عدم صرف حافز الإثابة على الرغم من وجود قرار من رئيس الوزراء بذلك ( على حد قولهم) ، عدم صرف حافز الطوارئ الذي تم إقراره من رئيس الجمهورية برقم 118، “15 جنيه” بدل العدوى الزهيد، حافز الطوارئ» وفي المقابل جاء الرد من المسؤلين عليهم: «انتو شوية رعاع .. هو كان الدكتور خد عشان انتو تاخدوا» .

وتسائل طاقم التمريض كيف يمكن تشغيلهم لمدة 18 ساعة متواصل بدون أجر وإذا امتنعت الممرضة عن السهر تحرم من الراحة.

وقالت ميادة بدوي عطية لكاميرا «الشرقية توداي» : «كيف نخرج للعمل في البرد القارس لنقضي 12 ساعة وكل هذا مقابل 15 جنيهًا فقط ..«مين يرضى بده؟!»» .

واستطردت أخري : «إحنا كنا بنيحي لحد سبعة و8 بليل ، هو ماله ومالنا ، إحنا بناخد 100 جنيه والدكتور خالد عبد الباري والدكتور هشام بتنزل مرتباتهم بالدولار» (على حد قولها) .

طالب أحد مرضى السرطان بضرورة أن يحصل التمريض على حقوقهم كاملة حتى يستطيعون توفير العلاج للمرضى متسائلًا : «فين المحافظ ، إحنا بقالنا أربع أيام يوم ناخد العلاج ويوم لا ، إحنا بناخد كيماوي فلازم الناس تاخد حقها».

وأكد طاقم التمريض أن مدير المستشفيات استعان بمجموعة من المتدربين لسد احتياجات العمل و إنهاء العجز، دون وجود أي خبرة منهم للتعامل مع المرضي، مؤكدين في الوقت ذاته على استمرار احتجاجاتهم وتعليقهم العمل، لحين الاستجابة لمطالبهم.

Advertisement