• top-banner
  • top-banner
  • top-banner
  • top-banner
الجمعة 04 ذو القعدة 1438 الموافق 28 يوليو 2017
الرئيسية » توك شو » بالفيديو.. زوجة «سمسار أكتوبر» : جوزي اتقتل من ناس مهمة

بالفيديو.. زوجة «سمسار أكتوبر» : جوزي اتقتل من ناس مهمة

Advertisement

قال محمود عبد الراضي، الصحفي في جريدة اليوم السابع، والمتابع لقضية فريد شوقي المعروف بـ”سمسار أكتوبر” الذي اختطف ووجدت جثته في القناطر الخيرية، إن هناك مفاجآت كثيرة في القضية، أولها صدور قرار من نيابة أكتوبر بحجز ثلاث ضباط متقاعدين وأمين شرطة منقطع عن العمل، لمدة 24 على ذمة التحريات، إلى جانب البحث عن اثنان آخرين استطاعوا الهرب، ولم يتم الكشف عن هويتهم حتى الآن.

أضاف عبد الراضي، خلال مداخلة هاتفية في حلقة اليوم الأحد، من برنامج “90 دقيقة” المُذاع على قناة “المحور”، الذي يقدمه الإعلاميمعتز الدمرداش، أن التحقيقات الأولية قد أفادت بأن سبب الخلاف على شحنة من المواد المُخدرة بين المجني عليه والمتهمين،مما دفعتهم للتخلص منه عن طريق اختطافه وضربه برأس طبنجة على مؤخرة رأسه عدة ضربات متتالية أفقدته التوازن، حتى سقط على الأرض مُغشياً عليه حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

تابع عبد الراضي، أن المتهمين أنكروا جميع التهم الموجهة إليهم اليوم أمام جهات التحقيق، ومن المفترض أنهم سيُعرضوا صباح غداً الإثنين على جهات التحقيق مرة أخرى لاستعادة استجوابهم، وبناءً عليه يصدر قرار بالحبس أو ماغير ذلك.

ومن جانبه قال رامي مجدي، صديق الضحية، إن فريد شوقي، كان قد نشر على موقع التواصل “فيسبوك”، منشور كتب فيه “أنا خط أحمر”، مواصلاً أنه استفسر منه عن سبب هذا المنشور قال له: “في ناس بتحاول تفرض سلطتها عليا، ولما أشوفك هبقى أقولك”، مؤكداً أن صديقه كان مُقبل على عمل جديد في مستحضرات التجميل، وليس له علاقة أبداً بأى مواد مُخدرة، مُشيداً بأخلاقه.

من جانبها قالت زوجة المجني عليه إن من قام بخطف زوجها وقتله “ناس مهمة في البلد”، مؤكدة أن من غير المعقول اختطاف شخص من قبل عدة أفراد حاملين أسلحة آلية وسط مشاهدة المارة دون تدخل أحد.

أضافت خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي معتز الدمرداش: “القضية عايز يتقفل عليها فبيقولوا عنه كان تاجر أسلحة أو مخدرات أو آثار”، مؤكدة أن من سلموا أنفسهم إلى الشرطة اليوم، هم كبش فداء لـ”شخصيات كبيرة”، حتى لا توجه الاتهامات إليهم.

الدمرداش وجه سؤالا لها عن طبيعة العلاقة بين زوجها وهذه الشخصيات الكبيرة في الدولة التي يمكن أن تدفعهم إلى التخلص منه، وهنا قالت: “هو كان سمسار أراضي لشخصيات كبيرة سواء في مصر أو دول عربية أخرى والأراضي في الغردقة ومرسى مطروح”.

على الجانب الآخر قال الخبير الأمني، اللواء أشرف أمين، “إننا بلا شك متعاطفين مع أسرة الضحية قلباً وقالباً، ولكن أيضاً مصر تعانى من فقدان الذاكرة، كذلك الشهامة أصبحت شبه منعدمة، ولكن أنماط الجريمة أصبحت أيضاً مختلفة”، مؤكداً أن سوء التربية والتعليم والسياسات الخاطئة هما من الأسباب الرئيسية التي أدت إلى حدوث مثل هذه الجرائم.

كان قد نُشر لفريد شوقي الشهاوي، البالغ من العمر 33 عام، والذي يعمل سمساراً للعقارات، فيديو خلال الأيام الماضية، يظهر فيه، وهو يحاول القفز من سيارة مستغيثاً بالمارة، بعد اختطافه على يد مجموعة من المسلحين، ومن ثم تم العثور عليه بعد مرور 48 ساعة جثة هامدة، بمنطقة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

 

 

 

المصدر 

Advertisement