الأربعاء 16 شوال 1440 الموافق 19 يونيو 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » بالفيديو والصور : ندوة ثقافية بعنوان ” كِتـَابك وكُتّابك في ضيافتك” برعاية مكتبة حروف بالزقازيق

بالفيديو والصور : ندوة ثقافية بعنوان ” كِتـَابك وكُتّابك في ضيافتك” برعاية مكتبة حروف بالزقازيق

كتابك وكتابك

متابعة | بسمة القاضي

تصوير | وليد جاد

أقامت مكتبة “حروف ” عصر اليوم ندوة ثقافية بنادي الشرطة بمدينة الزقازيق بحضور عدد من الكتاب والمؤلفين والمثقفين ، تحت عنوان ” كتابك وكتابك في ضيافتك  “، وذلك لإتاحة الفرصة لقراء المحافظات ان يلتقوا بمؤلفيهم داخل محافظة الشرقية .

حيث استضافت الندوة كلاً من: عصام يوسف مؤلف روايتا “ربع جرام”، و”2ضباط”، والكاتب أشرف العشماوي مؤلف روايات “المرشد” و”زمن الضباع” و”تويا”، اضافة الي ذلك الكاتب الجميل وصاحب فكرة المبادرة الاستاذ شريف عبد الهادي وهو  وصاحب أول تجربه فريده من نوعها :كأول فيلم سينمائي مقروء “كوابيس سعيدة” والاستاذ عمرو الجندي صاحب الرواية الشهيرة 313 والتي شهدت نجاح فريد من نوعه ايضا كما شهدت الاحتفالية ايضا وجود الكاتب حسن الجندي صاحب رواية الجزار وايضا وجود الكاتب محمد صادق صاحب رواية بضع ساعات في يوم ما.

وبدأت الندوة بكلمه افتتاحية من الدكتورة علا الديب , مدير عام مكتبة حروف وكلمة شكر وتقدير للأدباء والكتاب الحاضرين.

واضافت أن هدف تلك المبادرة هو نشر الثقافة والوعي بين الشباب , كما قد شارك فيها ايضا العديد من الشباب المتطوع والشغوف بحب القراءة  .

وأوضح اشرف العشماوي أهمية حضور مثل هذا الحدث وتلك الفاعلية , ووصفه بمثابة حدث عظيم وحضاري واشار خلال تعقيبه علي روايته بأنها جاءت فكرتها من فتاة افريقية عاشت منطقة بدائية جداً .

واستكمل حديثة قائلاً أن الهدف الرئيسي من روايته من وفاة تويا ,هو وفاة افريقيا التي ُسرقت وانتُهكت .

وشهدت الندوة تفاعلاً بين الكتاب والحضور ودار النقاش حول عجز الكاتب الآن للوصول للجمهور , وهل من الممكن ابتكار فكرة النشر الالكتروني وايضاً دور الكاتب في بناء الدولة بعد الثورة .

واختتمت الندوة بعمل سحب لبعض الكتب القيمة وكذلك للعديد من الجوائز من خلال التوقيع علي بعض الكتب  للأدباء الحاضرين , حيث حصلت كتب الروائيين علي اعلي نسبة قراءة بين الكتب الآخري  , وفي نهاية الندوة وجهت الدكتورة علا الديب كلمتها الاخيرة بمدي سعادتها بهذه الندوه والفاعلية الحاشدة والتي ضمت العديد من الحضور المحبي القراءة والادب .

المصدر | الشرقية توداي

765123