أخبار الرياضة

بث مباشر لمباراة فرنسا وبلجيكا بنصف نهائي كأس العالم 2018

مباراة فرنسا وبلجيكا
مباراة فرنسا وبلجيكا

كتب | شادي زعبل

يلتقي غداً منتخب فرنسا نظيره البلجيكي في المباراة النصف نهائية ببطولة كأس العالم روسيا 2018 وذلك في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب كريستوفسكي الذي يشتهر بملعب زينيت أرينا.

فرنسا بجميع نجومها تواجه بلجيكا

فرنسا

خاض كلاً المنتخبات مشواراً قويا حتى الأن خاصة في الدور ربع النهائي الذي شهد مفاجأة خروج السيلساو على يد الشياطين الحُمر بهدفين مقابل هدف، وعلى الجانب الآخر خروج منتخب الأوروجواي بعد انتصار الديوك بهدفين دون رد.

فبعد أن تأهل منتخب فرنسا إلى دور الـ16 كمتصدر للمجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط من انتصارين على كلاً من منتخب أستراليا ومنتخب بيرو وتعادل وحيد مع منتخب الدنمارك، يصطدم المنتخب الفرنسي بمنتخب الأرجنتين في الدور الثاني، ليُقدم مباراة غاية في الروعة والقوة شهدت كثيراً من الأهداف من كلا المنتخبين، لتبقى الغلبة لمنتخب فرنسا الذي ينتصر بنتيجة (4-3) ليتأهل إلى دور الـ8 مُخرجاً زملاء سواريز وكافاني ليضرب موعداً في نصف النهائي.

بلجيكا

على الجانب الأخر فقد استطاع منتخب بلجيكا أن يتأهل كمتصدر للمجموعة السابعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث انتصارات على كلاً من منتخب بنما ومنتخب تونس ومنتخب إنجلترا، ليقابل المنتخب الياباني في ثمن النهائي ويستطيع أن ينتصر بنتيجة (3-2) في ملحمة قادها المدرب الياباني أكيرا نيشينو ولكن استطاع لاعبي الشياطين الحُمر أن يوقفوا حلم الساموراي الأزرق في النهاية.

ليتقابل وجهاً لوجه مع منتخب البرازيل المرشح الأول للبطولة، ولكن قدم الثلاثي الرائع كيفين دي برويينه وإيدين هازارد وروميلو لوكاكو مباراة تُدرس، واستطاعوا إقصاء منتخب السامبا بعد فوزهم بهدفين مقابل هدف، بمساعدة الوحش الذي دافع عن عرينه ببراعة كورتوا ليضرب المنتخب البلجيكي موعداً في نصف النهائي مع المنتخب الفرنسي.

تشكيل فرنسا

سيدخل المدرب ديديه ديشان المباراة ويخوضها بكل قوتة حيث لا بديل للفوز في المباريات الإقصائية، وربما تكون الضغوط كثيرة على المدرب واللاعبين حيث يُعد منتخب الديوك من أكثر المنتخبات المرشحة لحمل لقب المونديال خاصة بعد خروج منتخب البرازيل المرشح الأول للبطولة على يد المنتخب البلجيكي منافس الزُرق في المباراة القادمة، ومن المتوقع أن يكون التشكيل كالأتي:

يلعب بطريقة 4-4-2

لوريس

هيرنانديز – أومتيتي – فاران – بافارد

كانتي – بوجبا

ماتويدي – جريزمان – مبابي

جيرو

تشكيل بلجيكا

لا يوجد أي غيابات في صفوف المنتخب البلجيكي بداعي الإصابة، ولكن سيفتقد الشياطين الحُمر لخدمات اللاعب توماس مونييه لتلقيه لبطاقة صفرا في اللقاء السابق ضد منتخب البرازيل، وكان قد تلقى بطاقة صفراء في المباراة الإفتتاحية له ضد منتخب بنما التي انتصروا فيها بثلاثية دون رد،  ومن المتوقع أن يستمر المدرب روبيرتو مارتينيز في الإعتماد على كل قوته الضاربة وعدم الإنجراف نحو الهجوم دون تغطية دفاعية جيدة لصد قوة وسرعات المنتخب الفرنسي في الهجوم.

يلعب بطريقة 4-3-2-1
كورتوا

جان فيرتونخين – كومباني – آلديرفايريلد – فيرمايلين

ناصر شازلي – فيتسل – فيلايني

دي بروينه

هازارد – لوكاكو

ويقدم لكم موقع الشرقية توداي متابعة حية للمباراة عبر الإنترنت وذلك لاستمتاع عشاق الساحرة المسديرة بالمباراة النارية التي تشهدها البطولة اليوم .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى