الأحد 24 ذو الحجة 1440 الموافق 25 أغسطس 2019
الرئيسية » رياضة » بث مباشر مباراة الزمالك والمصري الفاصلة بالدوري المصري

بث مباشر مباراة الزمالك والمصري الفاصلة بالدوري المصري

بث مباشر مباراة الزمالك والمصري

المصري والزمالك

كتب | شادي زعبل

يلتقي اليوم في الخامسة والنصف مساءً نادي الزمالك مع نظيره المصري البورسعيدي على استاد الجيش بالسويس ضمن مباريات الجولة 28 من البطولة المحلية الدوري الممتاز .

صعوبة مباراة الزمالك والمصري

يدخل الفريق الأبيض مباراة اليوم تحت قيادة السويسري كريستيان جروس المدير الفني، وهو مقبل من تعادل سلبي أمام فريق حسنية أغادير بدون أهداف فى ذهاب ربع نهائى كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

ويحتل الزمالك المركز الثاني جدول الترتيب برصيد 57 نقطة، بينما الفريق البورسعيدي بالمركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 42 نقطة، وتعادل الفريق في آخر مباراة أمام فريق المقاولون العرب إيجابياً بهدفين لكل فريق.

على الجانب الآخر يدخل فريق المصري البورسعيدي مواجهة اليوم باحثاً عن نتيجة إيجابية وذلك للاستمرار في المربع الذهبي، بعد تحقيق عدد من الانتصارات في المباريات السابقة، ويطمح إيهاب جلال المدير الفني للفريق البورسعيدي في الظهور بشكل مميز.

ويغيب عن الفريق البورسعيدي ثلاثة لاعبين؛ الثنائي مصطفى طيارة وفريد شوقي للحصول على الإنذار الثالث أمام المقاولون العرب، والمدافع الفلسطيني محمد الصالح، لتعرضه للإصابة بقطع في الرباط الصليبي.

وتحمل مباراة الزمالك والمصري البورسعيدي العديد من التحديات والصعوبات التي تشعل تلك المواجهة، وتزيد من أهميتها، حيث يأتي على ضرورة الفوز وحصد النقاط الثلاث، في ظل الصراع المشتعل مع الغريم التقليدي النادي الأهلي على صدارة البطولة، حيث يمتلك فريق الزمالك حاليا 57 نقطة في المركز الثاني مؤقتا خلف الأهلي المتصدر بعد فوزه الأخير على اليوم على مصر المقاصة، ويحتاج الأبيض للفوز من أجل استعادة القمة من الأحمر بعد التساوي في عدد المباريات.

يخشى الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة السويسري كريستيان جروس، من تأثر الحالة البدنية للاعبين سلبًا، خصوصًا وأن الفريق عاد مؤخرا من رحلة سفر إلى المغرب واجه خلالها فريق حسنية أغادير في ذهاب ربع نهائي البطولة الكونفدرالية الأفريقية، ومن قبلها مباراة القمة أمام الأهلي، والفارق الزمني بين المباريات مؤخرا 3 أيام فقط، وهو ما يعني أن الزمالك سيكون مطالبا بتنظيم المجهود البدني طوال مواجهة المصري، لتفادي تفوق الفريق البورسعيدي عليهم .

يسعى الزمالك لتحقيق فوز مهم له يساهم في رفع الروج المعنوية للاعبيه، قبل مواجهة حسنية أغادير المغربي يوم الأحد المقبل، على ملعب استاد الجيش بالسويس، ضمن إياب ربع نهائي الكونفيدرالية الأفريقية، خاصة أن الفريق الأبيض يسعى لتحقيق فوز يضمن به الصعود للدور نصف النهائي، أملا في مواصلة الحلم الأفريقي باقتناص لقب الكونفيدرالية للمرة الأولى في تاريخه، وبالتأكيد يحتاج لخوض المباراة وهو متصدر للدوري المحلي، خوفا من تأثر لاعبيه معنويا.

من بين الصعوبات التي يواجهها فريق الزمالك في لقاءه اليوم أمام المصري الأسلوب التكتيكي الذي يعتمده الفريق البورسعيدي تحت قيادة مدربه إيهاب جلال، والذي سبق له أن تولى قيادة الزمالك، حيث تمكن “جلال” من قيادة الفريق للخروج من نفق النتائج المظلمة وحقق انتصارات مؤخرا، ساهمت في اقتناص المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الممتاز.

يمتلك فريق المصري البورسعيدي مجموعة مميزة من اللاعبين على رأسهم إسلام عيسى ومحمود وادي وحسين رجب ومحمد عبد اللطيف جريندو وسعيدو سنبوري وإيزي إيميكا وعبد الله بيكا ومحمد جابر، كما يتميز فريق المصري بروح قتالية عالية تحت قيادة المدرب إيهاب جلال، وهو ما مكن الفريق البورسعيدي من إحراز مجموعة أهداف في الثواني القاتلة قلب بها نتيجة أكثر من مباراة، ويهدد دفاعات النادي الأبيض حيث يتطلب الأمر يقظة تامة.

من بين التحديات التي تواجه الزمالك، هو أن إيهاب جلال المدير الفني للفريق البورسعيدي كثيرا ما حقق نتائج إيجابية أمام الزمالك خلال فترة قيادة فريق مصر المقاصة، كما اعتاد فريق المصري البورسعيدي إحراج الكبار بتحقيق نتائج طيبة أمامهم، وهو ما يزيد من صعوبة مباراة اليوم.

ودفع جروس بالمغربي حميد أحداد في التشكيل الأساسي للزمالك على حساب محمود عبد المنعم كهربا.

تشكيل الزمالك أمام المصري اليوم

حراسة المرمى: محمود جنش.

خط الدفاع: عبد الله جمعة – محمود علاء – محمود الونش – حمدي النقاز.

خط الوسط: طارق حامد – محمود عبد العزيز – حميد أحداد – يوسف أوباما – أحمد زيزو.

خط الهجوم: خالد بوطيب.