الأربعاء 16 شوال 1440 الموافق 19 يونيو 2019
الرئيسية » رياضة » بث مباشر مباراة ليفربول وليستر سيتي بالدوري الإنجليزي.. صلاح أساسي

بث مباشر مباراة ليفربول وليستر سيتي بالدوري الإنجليزي.. صلاح أساسي

بث مباشر مباراة ليفربول وليستر سيتي بالدوري الإنجليزي

محمد صلاح

كتب | شادي زعبل

اختتم ليفربول تدريباته استعدادًا لمواجهة ليستر سيتي الأربعاء ضمن منافسات الأسبوع الـ24 من الدوري الإنجليزي، المقرر إقامتها في تمام الساعة العاشرة مساءً على ملعب آنفيلد معقل الريدز.

ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي بـ60 نقطة وبفارق أربع نقاط عن مانشستر سيتي وصيف الجدول، ستنتظره ليلة الأربعاء مباراة قوية خاصة أن المنافس استطاع أن يحرج كبار بريميرليج هذا الموسم، بالفوز على تشيلسي ومانشستر سيتي.

ويستهدف ليفربول استغلال تعثر السيتي بعد خسارته أمام نيوكاسل (2-1) الثلاثاء، حيث بإمكان رجال المدرب يورجن كلوب توسيع الفارق إلى 7 نقاط حال تحقيق الفوز أمام ليستر سيتي، للاقتراب بخطوة جديدة نحو التتويج بلقب الدوري للمرة الأولى منذ 29 عامًا.

ويتطلع الريدز إلى تحقيق انتصاره الثامن تواليا على ملعبه لأول مرة منذ مارس 2010 متسلحا بنجمه الدولي المصري محمد صلاح، الذي يأمل في تعزيز صدارة الهدافين التي يتربع عليها بـ16 هدفًا، خاصةً بعدما أحرز أقرب ملاحقيه بيير إمريك أوباميانج هدفه الـ15 أمام كارديف سيتي.

وكان صلاح أحرز هدفه الـ50 بشكل عام في بطولة الدوري الإنجليزي، بعدما زار شباك كريستال بالاس بهدفين في الجولة الماضية، بالمباراة المثيرة التي انتهت بنتيجة (4-3) للريدز.

ومنذ مباراة ليفربول وكريستال بالاس الأخيرة والتي أقيمت في 19 يناير الجاري لم يخض الريدز أي مباراة رسمية، مما منح مدربه يورجن كلوب العديد من الإيجابيات، وهذا ما نستعرضه في التقرير التالي:

– ضغط المباريات:

عانى ليفربول في الفترة الأخيرة من سلسلة مباريات متتالية خاصة في شهر ديسمبر حيث خاض الريدز سبع مباريات أمام إيفرتون وبيرنلي وبرنموث ومانشستر يونايتد وولفرهامبتون ونيوكاسل يونايتد وأخيرًا آرسنال، كما خاض الأحمر ثلاث مباريات حتى الآن في يناير أمام مانشستر سيتي وبرايتون وأخيرًا كريستال بالاس.

وبالطبع يحتاج كلوب ولاعيبه فرصة لالتقاط الأنفاس خاصة أن متصدر الدوري أمامه العديد من التحديات سواء كانت محلية أو أوروبية من خلال مواجهة ليستر ووستهام وبرونموث قبل أن يستقبل الريدز في البطولة الأوروبية نظيره بايرن ميونيخ في ذهاب دور ربع النهائي بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

– إعادة الحسابات:

رغم خروج ليفربول من كأس رابطة المحترفين الإنجليزية على يد تشيلسي بجانب الوداع المبكر من مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي بالخسارة من وولفرهامبتون (2-1) إلا أن رفاق المدرب كلوب أمامهم الفرصة لإعادة الحسابات من جديد خاصة أن الأحمر يتصدر مسابقة الدوري وأمله الحفاظ على القمة حتى نهاية المشوار المحلي.

ليفربول في بداية العام الجديد تعرض لضربة قوية بالخسارة على يد منافسه مانشستر سيتي (2-1) في موقعة الاتحاد إلا أن الريدز تمكن سريعًا من استعادة ذاكرة الانتصارات من خلال الفوز على برايتون وكريستال بالاس إلا أن أداء آخر مباراتين لم يكن مرضي للجماهير رغم النتيجة.

– فرصة للمصابين:

تعرض ليفربول لأكثر من ضربة في الفترة الأخيرة على مستوى الإصابات خاصة في الجانب الدفاعي، حيث يعاني ألكسندر آرنولد من إصابة وأصبح فيرجيل فان دايك مهددا بالغياب.

وفي ظل غياب لاعب الوسط جيمس ميلنر بداعي الإيقاف، قد يستعيد ليفربول أمام ليستر سيتي خدمات كل من ديان لوفرين في الدفاع، وثنائي الوسط جورجينيو فينالدوم وفابينيو.

وتحدث كلوب عن حالة المصابين قبل مباراة الأربعاء حيث أكد مدرب ليفربول أن أرنولد حالته في تحسن لكن من الصعب أن يكون متواجدًا في مواجهة الثعالب.

أعلن يورجن كلوب المدير الفني لليفربول تشكيل الفريق أمام ليستر سيتي بالجولة 24 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتواجد جيني فينالدوم كظهير أيمن لتعويض غياب ألكساندر أرنولد، ويلعب محترفنا المصري محمد صلاح أساسي إلى جوار ساديو ماني وروبيرتو فيرمينو.

وجاء تشكيل الريدز كالآتي.

حراسة المرمى: أليسون.

الدفاع: جوردان هندرسون، ماتيب، فان دايك، فينالدوم.

الوسط: هندرسون، نابي كيتا، جيردان شاكيري.

الهجوم: ماني، فيرمينو، صلاح.

ويامل ليفربول في توسيع الفارق مع مانشستر سيتي إلى 7 نقاط بعد سقوط الأخير أمام نيوكاسل 2-1، فيما يتواجد ليستر بالمركز العاشر برصيد 31 نقطة.

البث المباشر من هنا