السبت 18 ذو القعدة 1440 الموافق 20 يوليو 2019
الرئيسية » رياضة » بث مباشر مباراة مصر وتونس بتصفيات أمم أفريقيا

بث مباشر مباراة مصر وتونس بتصفيات أمم أفريقيا

بث مباشر مباراة مصر وتونس بتصفيات أمم أفريقيا

مصر وتونس

يستضيف منتخب مصر، نظيره التونسي، الجمعة، في مباراة حسم صدارة المجموعة العاشرة في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2019، التي ستقام في الكاميرون.

وتأهل منتخبا مصر وتونس بشكل رسمي إلى نهائيات البطولة، وستكون المواجهة بينهما شبه حاسمة لتحديد هوية متصدر المجموعة.

ويتصدر منتخب تونس جدول ترتيب المجموعة العاشرة برصيد 12 نقطة، بفارق 3 نقاط عن نظيره المصري 9 نقاط.

ومع فوز منتخب مصر على تونس وتصدره للمجموعة في نهاية التصفيات يضمن أن يكون ضمن تصنيف متقدم في قرعة دور المجموعات لبطولة الأمم الإفريقية 2019 في الكاميرون.

ويحتاج منتخب مصر أيضا الفوز بالمباراة للتقدم أكثر في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث يحتل حاليا منتخب تونس المركز 22 على العالم وهو المنتخب الأول عربيا، بينما يأتي الفراعنة في المركز الـ58.

من جانبه، أكد المدير الفني للمنتخب المصري، خافيير أغيري، أهمية مواجهة تونس، مشيرا إلى حاجة الفراعنة لتحقيق الفوز من أجل تصدر المجموعة.

وقال أغيري إنه “يحترم الفريق التونسي كثيرا، ويعلم جيدا أن المباراة ليست سهلة ولكن هدفه في كل المباريات واحد، وهو السعي لتحقيق الفوز دائما”.

والتقى الفريقان في 39 مواجهة سابقة منهم 24 مباراة رسمية فازت خلالها تونس في 16، بينما حقق المنتخب المصري الفوز في 12 مباراة، وانتهت 11 مباراة بالتعادل.

وأحرز المنتخب التونسي 42 هدفا مقابل 35 للفراعنة، بينما تواجه الفريقين في 15 مواجهة ودية.

ويمتلك حسام حسن الرقم القياسي للاعبين المشاركين في المواجهات المباشرة بواقع 12 مباراة، فيما بات وهبي خرزي أكثر اللاعبين مشاركة برصيد 4 مباريات.

أعلن الجهاز الفني للمنتخب التونسي، تشكيلة نسور قرطاج والتي ستخوض مباراة الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2019 في الكاميرون.

وستقام المباراة عند تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة، وقد ضمن الشقيقين التأهل إلى الكان الإفريقي.

وجاء التشكيل كالآتي:

فاروق بن مصطفى، ياسين مرياح، ديلان محمود برون، رامي البدوي، أسامة الحدادي، الياس السخيري، فرجاني ساسي، أيمن بن محمد، نعم السليتي، سيف الدين الخاوي، وهبي الخزري.