الأحد 22 رمضان 1440 الموافق 26 مايو 2019
الرئيسية » منوعات » بدون رجيم..اعرفى إزاي تفقدي وزنك بطرق صحية

بدون رجيم..اعرفى إزاي تفقدي وزنك بطرق صحية

فقدان الوزن

فقدان الوزن

كتبت | هدير هشام

يعاني الكثير ممن يرغب في انتقاص الوزن من اتباع نظام غذائي صارم، مما يجعل الكثير لا يلتزم بالرجيم، وهناك بعض الطرق الفعالة الأخرى لخسارة الوزن وفقدان الشهية بالطعام، ووفقًا لمجلة Men’s Health الأمريكية التالي :

1-قم بتغير نظرتك للرياضة، فالكثير من الرجال والنساء عندما يزداد وزنهم يلجأوون إلى الجيم وبعد حصة تدريبية قاتلة، يتفاجأ الشخص بأنه لم يحرق سوى عدد قليل من السعرات الحرارية.

وإذا ما قام بالمواظبة لمدة أسبوع أو اثنين، يجد أنه لم ينقص من وزنه المقدار المرضي، ويشعر بأن الرياضة ليست ذات تأثير فعال في زيادة الوزن.

فنجد أن فوائد ممارسة الرياضة تتجاوز ما يمكنكم رؤيته في المرآة، فهي تمنحكم قلبًا أقوى وجهازًا دوريًا أكثر صحة، وجسدًا أكثر نشاطا وحيوية، فكر في هذه الفوائد أولًا، وسيزداد حافزك للتمرين، ومع الوقت سينقص الوزن من تلقاء نفسه.

-يجي عليك الحصول على المزيد من النوم وبمجرد أن يحصل جسمك على عدد ساعات النوم التي يحتاجها، سيساعدك على تناول الطعام بشكل أفضل من دون محاولة منك لتحسينه.

حيث تشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين ينامون 7 ساعات على الأقل ليلًا، يتناولون كميات أقل من السكر مقارنة بما كانوا عليه من قبل.

-عند تناول الطعام يجب الابتعاد عن الهواتف الذكية والتلفزيون وعدم القيام بأي نشاط آخر سوى الأكل، لأن الشخص عندما يكون مشغولًا بشئ آخر أثناء تناول الطعام لا يأكل بعقلانية، وبالتأكيد يأكل كمية أكبر بكثير مما يتناولها عادة.

-عند تناول الطعام كن بطيئًا، لأن فقدان الوزن تزاداد فرصه مع إنقاص من الأكل بسرعة، وكذلك التخسيس يتناقض مع الأكل بسرعة.

ليس عليك أن تمضغ كل قطعة 100 مرة، فالدراسات أظهرت فقط أن تناول الطعام ببطئ يؤثر على مقدار ما تأكله، وقد يساعدك تناول الطعام باستخدام الشوكة في تقليل سرعتك.