الأحد 08 ربيع الثاني 1440 الموافق 16 ديسمبر 2018
الرئيسية » مجلس النواب » برلماني يكشف عقوبة من سارقي الدعم في القانون الجديد

برلماني يكشف عقوبة من سارقي الدعم في القانون الجديد

برلماني يكشف عقوبة من سارقي الدعم

مجلس النواب

كتب | شادي زعبل

بعد اقتراح مشروع قانون جديد يساعد وزارة التموين في معاقبة من يسرق الدعم قام بالفعل مجلس النواب بعمل موافقة ثم البدء في إصدار القانون .

وقال النائب سليمان فضل العميري، عضو مجلس النواب عن محافظة مطروح، إن هناك الكثير من المتابعين لمجلس النواب ينتظرون إقرار حزمة من مشروعات القوانين، على رأسها مشروع قانون تغليظ عقوبة سارقي الدعم.

وأوضح العميري في بيان اليوم السبت، أنه تقدم خلال دورة الانعقاد السابقة بالعديد من القوانين على رأسها مشروع قانون محاربة سارقي الدعم، ومشروع قانون البناء على الأراضي الزراعية، ومشروع لتعديل قانون الرياضة، ومشروع لتعديل قانون مجلس النواب والصفة الحزبية للنائب وغيرها من المشروعات التي تستلزم الحسم خلال دورة الانعقاد الرابع.

وأضاف أن قانون سارقي الدعم يواجه الجرائم التي ترتكب بسرقة مخصصات الدعم الحكومي، وينص على حبس المتورط في سرقة أموال الدعم مدة لا تقل عن 6 أشهر أو غرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه، ولا تجاوز مليون جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، إذا كانت المخالفة من شأنها الإضرار الجسيم بالمال العام.

وتابع العميري أن لجنة المقترحات والشكاوى أحالت في دورة الانعقاد السابقة العديد من القوانين التي تقدم بها إلى اللجان المختصة، لمناقشتها وإقرارها في الجلسة العامة.