السبت 11 جمادى الثانية 1440 الموافق 16 فبراير 2019
الرئيسية » أخبار عامة » بشرى سارة لمستحقي الدعم على البطاقات التموينية

بشرى سارة لمستحقي الدعم على البطاقات التموينية

 

السلع التموينية

السلع التموينية

كتبت  |هدير هشام

وافق الدكتور «علي المصيلحي»، وزير التموين والتجارة الداخلية على المشروع الذي قدمته غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، بشأن استعدادها لتوريد كميات كبيرة من سلعة المكرونة بأسعار مناسبة وبأقل من الأسعار المتداولة بالأسواق.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المصيلحي مع النائب «طارق حسانين» و«وجدي المشد» نائب رئيس الغرفة بديوان عام وزارة التموين،  لمناقشة المشروع الذي قدمته الغرفة، حيث وافق الوزير مبدئيًا على سلعة تصنيع مكرونة خاصة لوزارة التخمين لتكون ضمن المقررات التموينية بشكل أساسي على البطاقات.

وقال «طارق حسانين» رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية إن الدكتور «علي المصيلحى»، وافق على تصنيع سلعة المكرونة بشكل متميز لصالح هيئة السلع التموينية، وإن أعضاء الغرفة وشعبة المكرونة لديهم الاستعداد لإنتاج مكرونة للمواصفات التي تقررها وزارة التموين.

وأشار «طارق حسانين» أنه تم الاتفاق على توريد 30 ألف طن مكرونة فاخرة لصالح وزارة التموين كمرحلة أولى وبأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق، وذلك في إطار المشروع الذي قدمته الغرفة وشعبة المكرونة للوزارة لتوفير السلع الغذائية والمساهمة في تقليل الإقبال على استهلاك الأرز خاصة بعد تقليل المساحات المزرعة منه.