أخبار الشرقيةسلايد

بشرى سارة لمعلمي العقود بالشرقية‏

safe_image

كتب | ثروت القرم

فى تصريحات خاصة لـ «الشرقية توداى» قال طارق ضوة المتحدث باسم نقابة المعلمين المصريين المستقلة بالشرقية ، أنه قام اليوم بتسليم الكشوفات النهائية للمعلمين المتعاقدين بالتربية والتعليم بالشرقية من حملة المؤهلات العليا بعقد 110 + 10 و قد شملت هذه المرة معلمى ادارة ابوحماد التعليمية بعد أن تم رفضها أكثر من مرة بسبب وجود أخطاء كثيرة بها .

أضاف ضوة انه لم يتم استبعاد اى من المتعاقدين لافتاً إلى أن وزير التربية والتعليم الأستاذ الدكتور محمود أبو النصر حريص على عدم تضييع حق أى متعاقد لافتاً الى أن جمعة مصطفى ذكرى وكيل أول وزارة التعليم بالشرقية يولى منذ توليه منصبه اهتماماً كبيراً بهذا الملف الهام .

و أوضح أن الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم سوف يقنن أوضاعهم وتثبيت من تنطبق عليه الشروط ضمن الـ 85 ألف درجة مالية التى حصلت عليها الوزارة مؤخرًا.

و أكد ضوة أن هذه الكشوف هى النهائية التي تم تسليمها إلى الوزارة لاتخاذ القرار اللازم خلال الأيام القادمة آملاً ان تكون فاتحة خير على معلمي الشرقية الذين عانوا كثيراً خلال الفترة الاخيرة .

أن قوانين التعليم وخاصة قانون الكادر رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته بالقانون رقم 93 لسنة 2012، وقانون التعليم رقم 139 لسنة 1981 تشترط أن يظل المعلم لمدة ستة أشهر على درجة معلم مساعد، بتعاقد ينتهي بالتثبيت بعد أن يجتاز اختبارات الأكاديمية المهنية للمعلمين .

إلى أن تثبيت المؤقتين سيبدأ بعقود مميزة على درجة معلم مساعد، حتى اجتيازهم لاختبارات الأكاديمية، موضحاً أنه لا يمكن تثبيت المعلمين المتعاقدين أو معلمي الأجر قبل هذه الإجراءات .

و طمأن ضوة ، المعلمين بأن كل من أمضي سنتان و يوم واحد سيحصل على درجة معلم مساعد و تقدم له بالتهنئة مقدماً بالأصالة عن نفسه و بالنيابة عن النقابة المستقلة .

المصدر | الشرقية توداى

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

تعليق واحد

  1. انا بقي زوجتي تربية الماني 2003 جيد جدا + 2 دبلومة ودايخين السبع دوخات علي حد يعبرنا عشان نلاقي حقها في التعيين رغم وجود عجز في ادارة منيا القمح واللي هيتثبوا دراسات انسانية وجايبين مقبول .. يا امة ضحكت من جهلها الامم الدولة دي اساتذة تصريحات وشو علامي انما شغل واجتهادابقوا قابلوني

زر الذهاب إلى الأعلى