• top-banner
  • top-banner
  • top-banner
الأربعاء 24 ربيع الأول 1439 الموافق 13 ديسمبر 2017
الرئيسية » توك شو » بعد إعلانه رفض اللجوء السياسي لبريطانيا بالفيديو.. أشهر تصريحات نقيب «الزبالين»

بعد إعلانه رفض اللجوء السياسي لبريطانيا بالفيديو.. أشهر تصريحات نقيب «الزبالين»

Advertisement

أثارت تصريحات شحاتة المقدس، نقيب الزبالين، أمس، حول عرض بريطانيا عليه اللجوء السياسي، ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تصريحات نقيب الزبالين المثيرة للجدل دائما، “الوطن” ترصد أهم التصريحات التي أثارت الجدل مؤخرا..

1_ هدد باللجوء للكنيسة والإضراب عن العمل لحين إلغاء مبادرة شراء القمامة

أعرب شحاتة المقدس نقيب الزبالين، عن استيائه حيال مبادرة “بيع زبالتك” التي أطلقتها محافظة القاهرة، قائلًا إن الزبالين يبذلون قصاري جهدهم في العمل ولا يحصلون علي أي مقابل من الحكومة ولا يحصلون في المقابل على تأمينات أو معاشات حيث إن اعتمادهم الكلي علي إعادة تدوير المواد الصلبة في حي الزبالين.

وأضاف “المقدس”، في تصريحات تليفونية لبرنامج “صباح دريم” المذاع علي فضائية “دريم2″، أن هناك أكثر من 3 ملايين شخص يعملون في جمع القمامة من الشوارع، متسألًا: ماذا نفعل إذا تم تعميم عملية شراء القمامة من المواطنين؟

واستنكر نقيب الزبالين هذه المبادرة ما أدي إلي حدوث مشادة كلامية مع مذيعة البرنامج الإعلامية منة فاروق، التي ردت بدورها قائلة: “الكلام دا مش منطقي”، ومن ثم قام شحاته بغلق الهاتف علي الهواء مباشرة دون أن يستمع إلي تعليقها، بعدما هدد باللجوء للكنيسة والإضراب عن العمل لحين إلغاء مبادرة شراء القمامة والمخلفات الصلبة من المواطنين.

2_نقيب الزبالين: “حلال عليكم الزبالة حنروح إسرائيل”

هدّد شحاتة المقدس، نقيب الزبالين، باللجوء إلى العاصمة الإسرائيلية تل أبيب، بسبب اعتراضه على فكرة أكشاك القمامة التى تعمل الدولة على تنفيذها الآن، قائلا: “الظلم بيولد الانفجار”.

وقال شحاتة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى، فى برنامج “على مسئوليتي”، المُذاع على قناة “صدى البلد”، إن هذه الأكشاك تبرع بها أحد رجال الأعمال الذى رفض الكشف عن هويته، مطالبا الدولة بإعلان الجهة أو الشركة التى ستتولى شراء القمامة من المواطنين.

3_ “إدوني فرصة وهخلي مصر أنضف من باريس”

تعهد نقيب الزبالين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “انفراد”، على قناة “العاصمة”، بحل مشكلة القمامة، مطالبا المسؤلين بترك فرصة له، قائلا: “”إدوني فرصة وهخلي مصر أنضف من باريس”.

4_”بعرف المرتشي من زبالته”

قال شحاتة إبراهيم جرجس المقدس، نقيب الزبالين إنه يمكنه التعرف على الغني والفقير والمستقيم والمرتشي من “زبالته”.

وأضاف المقدس، خلال لقائه في برنامج “تعالى اشرب شاي” على نجوم إف أم”: “انا عارف إن سياتك شغال في قطاع عام كبيرك 1800، ومراتك مدرسة كبيركم 4000 في الشهر، لما الاقي في الزبالة ديك رومي وبيرة وشامبو غالي وقشر تفاح، بعرف ان في حاجة غلط”.

وتابع: “أما الراجل المستقيم الغلبان يدوب بلاقي عضمة الفرخة، لو جاب تفاح بلاقي البذر بس بالقلب الصغير ده، فمن هنا بنعرف كل واحد، من زبالته”.

5_”بريطانيا عرضت عليا اللجوء السياسي..ورفضت”

قال شحاتة المقدس، نقيب الزبالين، إنه يجب على الدولة مراعاة ظروف الزبالين، من أجل نجاح منظومة جمع القمامة، إذ إن كل الزبالين يحبون مصر ويعملون للصالح العام.

وأضاف المقدس خلال مداخلة هاتفية في برنامج “على مسؤوليتي”، على قناة “صدى البلد”، أمس، أن بريطانيا عرضت عليا اللجوء السياسي، وإقامة فيلا ولكنه رفض، على حد وصفه، وذلك لأنه يعشق تراب الوطن

المصدر 

Advertisement