• top-banner-1
  • top-banner-1
  • top-banner-1
  • top-banner-1
السبت 29 جمادى الأولى 1438 الموافق 25 فبراير 2017
الرئيسية » صحة » بمناسبة بداية الدراسة.. نصائح طبية للحفاظ على صحة الطلاب

بمناسبة بداية الدراسة.. نصائح طبية للحفاظ على صحة الطلاب

Advertisement

بدأ الفصل الدراسي الثاني في 12 محافظة، اليوم، على أن تبدأ الدراسة غدًا في جميع المدارس على مستوى الجمهورية، وفي هذا الصدد قدّم الدكتور رامي فؤاد، استشاري طب الأطفال، نصائح للأمهات بمناسبة عودة المدارس للحفاظ على صحة أبنائهن.

وشدد فؤاد، في منشور عبر صفحته على “فيس بوك”، على الكشف الدوري على الأطفال على الأقل كل شهر، مشيرًا إلى أن تطعيم الجديري المائي لا يعطى في الصحة ولكنه مهم جدًا، لافتًا إلى أن “تطعيم الإنفلوانزا” متوفر في المصل واللقاح أو الصيدليات.

ونصح الأمهات بألا يشرب الابن من “الكوب” الخاص بزملائه، ولا يأكل التلاميذ من “سندوتشات” بعضهم أو يستخدمون “اللانش بوكس” الخاص بتلميذ آخر.

وشدد على ضرورة المواظبة على الأغذية التي تحتوي على “فيتامين سي” مثل: البرتقال، اليوسفي، الجوافة والليمون، موضحًا أن “الماغنسيوم” موجود بقوة في فاكهة الموز، وهو من العناصر المهمة لحماية الطفل من أمراض الشتاء، أما الطماطم فهي تحتوي على “ليكوبين” وهي من مواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على تقوية المناعة.

عن السوائل الدافئة، فنصح بشرب “الينسون والنعناع والتليو وشوربة الدجاج” خاصة في نزلات البرد والإنفلونزا، وقال إن عسل النحل يأخذه الطفل من عمر سنة وهو من الأطعمة التي تساعد على تقوية الجهاز المناعة للإنسان.

ولفت استشاري طب الأطفال إلى أن “البروكلي” من الأغذية التي تحتوي على مضادات الأكسدة وتساعد على زيادة ذكاء الطفل، و”المكسرات” تعمل على تنشيط الجهاز المناعي للطفل، ولكن يُفضل تقديمها مطحونة للطفل حتى لا يجد صعوبة في مضغها.

المصدر 

Advertisement