السبت 07 ربيع الثاني 1440 الموافق 15 ديسمبر 2018
الرئيسية » تقارير و تحقيقات » بنت لم تخرج للشارع منذ 5 سنوات بسبب المرض محتاجة كرسي بالكهرباء علشان تشوف الشارع

بنت لم تخرج للشارع منذ 5 سنوات بسبب المرض محتاجة كرسي بالكهرباء علشان تشوف الشارع

 

كتب | أحمد الدويري

الخير دائمًا يبقى، والتسارع على فعله هى من الأمور التي أمرنا بها المولى عز وجل، حيث أن الخير هو من أفضل العبادات التي نقدمها لله سبحانه وتعالى.

ومن خلال برنامج خير الذي يقدمه موقع الشرقية توداي استغاثت بنا أسرة بسيطة الحال من مدينة القنايات، حيث يتواجد اثنين أشقاء أصيبوا بمرض ضمور العضلات وأبويهم توفاهم الله.

تقول «زيزي» أنها تعاني من ضمور في العضلات منذ أن كانت في الصف الخامس الابتدائي، ومرت الأيام وذهب للعديد من الأطباء الذين أكدوا لها أن المرض ليس له علاج.

وتابعت أنها عانت طوال الفترة الماضية حتى حصلت على دبلوم التجارة، ولم تكن تستطيع الذهاب لولا والدتها التي كانت تصطحبها معها، قبل وفاتها.

ومن تقوم بمساعدتها حاليًا زوجة أخيها، تقوم على رعايتها تمامًا حيث لا تستطيع القيام بأي شئ إطلاقًا، حتى لم تخرج من المنزل منذ حوالي 5 سنين.

فهي تطالب بكرسي متحرك حديث لكي تستطيع أن تخرج ورى النور وتتعامل مثلها مثل أي شخص عادي.

أما شقيقها هيثم فيقول أنه يعاني من مرض ضمور في العضلات ولكنه يتزايد يومًا تلو الآخر، حيث أنه لا يستطيع القيام بأي شئ على الإطلاق ولابد من تواجد معه شخص يقوم على رعايته الكاملة، وقد ظهر عليه المرض منذ الابتدائي.

وتابع أنه لا يستطيع العمل ، وهناك أحد جيرانه يقوم بمساعدته، علاوة على أن معاش والده يصرف له 200 جنيه فقط، وتم منعه من معاش التضامن الذي كان يحصل عليه.

أما شقيقهم الأصغر حسام فيقول أنه كان يعمل في الزقازيق وانزلقت قدمه مما أدى إلى كسرها منذ 6 أشهر ولا يستطيع العمل مرة أخرى، لذا يطالب الرئيس عبدالفتاح السيسي بالنظر إليهم وتوفير مشروع خاص به لمساعدته .