الأربعاء 15 ذو القعدة 1440 الموافق 17 يوليو 2019
الرئيسية » أخبار عامة » بيان عاجل لوزير التعليم العالي بشأن الفساد المالي بكلية طب جامعة القاهرة

بيان عاجل لوزير التعليم العالي بشأن الفساد المالي بكلية طب جامعة القاهرة

تقدمت النائبة غاة عجمي، ببيان عاجل ضد الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي، والدكتور جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة، بشأن ما سمته بالمخالفات المالية والفساد المالي بالصناديق الخاصة بكلية طب جامعة القاهرة.

واستعانت في بيانها، بتقرير صادر عن وزارة المالية (الإدارة المركزية للتفتيش المالي) يحوي على مخالفات مالية وفساد ورشاوى بكلية الطب جامعة القاهرة، معتبرة إياها نموذجاً لإهدار المال العام والفساد المتوغل في جامعة القاهرة” كلية الطب”.

وتابعت: هذا التقرير أثبت إهدار ما يجاوز 4 مليون جنية مصري في عامين فقط (2011-2013)، كما رصد مستندات صرف أموال من 13 صندوق خاص بكلية طب جامعة القاهرة دون وجه حق، كما رصد ذات التقرير تعيين بعض الموظفين على درجات وظيفية غير مدرجة ضمن الهيكل التنظيمي، وصرف مكافآت لهم تقدر بالملايين، ووجود أكثر من 3 آلاف من بينها أسماء وهمية، تصرف لهم مكافآت، ولا يعملون كموظفين في الكلية.

وأرسلت “عجمي” للبرلمان كشفاً تفصيلياً بأسماء الموظفين الوهميين، والمكافآت التي تحصلوا عليها دون وجه حق، و كشف حصري بالمبالغ غير المستحقة لبعض الموظفين اللذين تحصلوا عليها دون سند من القانون أو اللوائح بإجمالي يتخطى 4 مليون جنية مصري في السنة الواحدة.

وتساءلت كيف ينمو بلد وسط هذا الكم من الفساد المعشش في كلية واحدة، أين دور الحكومة في ظل هذه الاختلاسات والسرقات وإهدار أموال المصريين، الأمر الذي يتطلب التحقيق الفوري وفتح هذا الملف أمام البرلمان.

المصدر