الخميس 19 رمضان 1440 الموافق 23 مايو 2019
الرئيسية » أخبار عامة » بيان من البترول بشأن ارتفاع أسعار الوقود

بيان من البترول بشأن ارتفاع أسعار الوقود

بيان من البترول بشأن ارتفاع أسعار الوقود

أسعار الوقود

كتب | شادي زعبل

أصدرت وزارة البترول اليوم بياناً عاجلاً بشأن رفع أسعار الوقود في الفترة المقبلة وللرد على الشائعات والأخبار التي تم تداولها في الأيام الماضية .

وقال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إن ما أثير حول وجود جداول جديدة لرفع أسعار الوقود الفترة المقبلة لا صحة له، بخاصة أن هذه الجداول المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي تضم أسعار مبالغ فيها للغاية وهي كلها افتراضات وهمية من خيال بعض المثيرين للبلبلة.

وأضاف في مدخلة هاتفية مع فضائية إم بي سي مصر 2، اليوم الخميس، أن هناك استقرار تام في سوق الوقود وتوافر كميات كبيرة منه وتخلصنا من طوابير السيارات امام محطات الوقود.

لافتا إلى أن مثل هذه الشائعات قد تؤدي لكثير من المشكلات في سوق الوقود من خلال إقبال المواطنين على شراء البنزين والسولار وتخزينه مما يحدث أزمة في السوق.

وأكدت وزارة البترول، أنه لا يوجد أساس من الصحة للأرقام التى يجرى تداولها على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى على أنها أسعار جديدة للوقود فى السوق المحلى خلال شهر يونيو المقبل.

وأوضح في بيان أن كل ما نشر هو مجرد تكهنات غير حقيقية ولا يعتد بها على الإطلاق.

وشدد على أنه فى حالة وضع أو تحديد أى أسعار جديدة للوقود فى إطار برنامج الحكومة المعلن منذ عام 2014 لإصلاح هيكل التسعير للمنتجات البترولية فأنه يجرى الإعلان بوضوح وشفافية عن تلك الأسعار بقرارات رسمية صادرة من مجلس الوزراء.

وأكد أن السلع الحيوية التى تمس حياة المواطنين اليومية ليست مجالا للتكهن والاختلاق ونشر الشائعات.

وأهاب المتحدث الرسمي لوزارة البترول بالمواطنين عدم الانسياق وراء تلك الشائعات التى تهدف لإثارة الرأى العام وخلق حالة من البلبلة.