الأحد 24 ذو الحجة 1440 الموافق 25 أغسطس 2019
الرئيسية » أخبار عامة » تحذير من التموين بشأن أسطوانات الغاز

تحذير من التموين بشأن أسطوانات الغاز

 

 

كتب | أحمد الدويري

حذرت وزارة التموين والتجارة الداخلية مستودعات البوتاجاز من بيع الاسطوانات بأزيد من السعر المقرر، حيث تم تشكيل مجموعات عمل بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية والإدارة العامة لمباحث التموين للمرور على منافذ توزيع الأسطوانات فى المحافظات المختلفة وتحرير محاضر ضد أي شخص يحاول التلاعب فى الأسعار حيث تصل العقوبات إلى إلغاء تراخيص المستودعات المخالفة.

اقرأ أيضًا أسعار بيع أنابيب البوتاجاز في محافظة الشرقية

وكان اللواء دكتور راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك، أكد أن حملات الجهاز التى شنتها سيارات الضبطية القضائية أسفرت عن ضبط مستودعات غاز للبيع بأزيد من السعر المقرر فى مناطق الحرفيين والمرج والسلام وشبرا بالقاهرة وبمحافظتى الجيزة والإسكندرية، وتم التحفظ على عدد 5000 إسطوانة للاستهلاك المنزلى وتوزيعها على المواطنين بالسعر الرسمى، تحت إشراف مديريات التموين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة المخالفين للنيابة العامة.

وكان قد أكد الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية أنه تم تحديد سعر بيع إسطوانة البوتاجاز المنزلية والتجارية على أن تكون سعر الإسطوانه المنزلية وزن ١٢.٥ كيلو تباع للمستهلك بسعر 65 جنيها داخل المستودع .

ومن على ظهر السيارة أمام المستودع على أن يضاف إليها مبلغ 5 جنيهات توصيل الإسطوانة لأي مكان داخل نطاق المستودع ليكون سعر الإسطوانه توصيل للمستهلك 70 جنيهاً .

كما تم تحديد سعر بيع الإسطوانه التجارية وزن 25 كيلو للمستهلك بسعر 130 جنيه يضاف إليها مبلغ 10 جنيهات رسم توصيل ليكون سعر الإسطوانة توصيل للمستهلك 140 جنيه .