الأحد 22 رمضان 1440 الموافق 26 مايو 2019
الرئيسية » ثقافة و فن » ترحيل حمو بيكا إلى سجن الإسكندرية لتنفيذ حكم الحبس

ترحيل حمو بيكا إلى سجن الإسكندرية لتنفيذ حكم الحبس

ترحيل حمو بيكا إلى سجن الإسكندرية

حمو بيكا

رحلت قوة من حرس محكمة الدخيلة غرب الإسكندرية، المطرب الشعبي حمو بيكا إلى محبسه بسجن الحضرة، حيث سيقضي عقوبة الحبس ٣ أشهر التي أيدتها محكمة جنح مستأنف الدخيلة.

وكانت محكمة مستأنف الدخيلة، أيدت حبس المطرب الشعبي حمو بيكا، على الحكم الصادر ضده بالحبس لمدة 3 شهور مع الشغل والنفاذ، بعد اتهامه بإقامة حفل غنائي بإحدى الكافيهات الخاصة، بمنطقة البيطاش بالعجمي دون الحصول على ترخيص من الجهات المختصة، صدر القرار برئاسة القاضي مصطفى مرسي، وعضوية كل من المستشارين أحمد أبو زهرة وعبد المنعم حسين.

وشهدت المحكمة حضور المتهم مع محاميه وسط حراسة، والذي قدم طلبا لرئيس المحكمة بتقصير مدة الجلسة وتم انعقادها قبل موعدها المحدد.

وكانت محكمة جنح الدخيلة الإسكندرية، أصدرت حكم الدرجة الأولى بحبس المطرب حمو بيكا 3 أشهر، على خلفية مزاولة مهنة الغناء، وإذاعة حفل سمعي وبصري، دون الحصول على ترخيص من وزارة الثقافة.

وكان اللواء محمد الشريف، مدير أمن الإسكندرية، تلقى إخطارًا من مأمور قسم شرطة الدخيلة، يفيد بأنه أثناء مروره والقوة المرافقة بمنطقة شاطئ البيطاش المميز، دائرة القسم، تلاحظ وجود مظاهر احتفالية بالشاطئ خاص وتوافد القليل من الجماهير تمهيدًا لإقامة حفل غنائي للمطرب «م.ح.ا»، وشهرته حمو بيكا دون تصريح، وبالتنسيق مع منظمي الحفل جرى إلغاء الحفل، وانصرف الحضور.

وتوصلت التحقيقات عندما حضر للقسم «ه.م.ع» محامي بنقابة الموسيقيين بالإسكندرية، وقدم بلاغا بتضرره من المطرب المذكور لقيامه بتنظيم حفل غنائي دون الحصول على تصريح من النقابة، وطلب إثبات الحالة، تم تحرير المحضر بالقضية رقم 13812 لسنة 2018 إداري الدخيلة، وأخطرت النيابة التحقيقات.