الأحد 24 ذو الحجة 1440 الموافق 25 أغسطس 2019
الرئيسية » أخبار عامة » تشكيل مجلس عسكري انتقالي بالسودان لإدارة شئون البلاد

تشكيل مجلس عسكري انتقالي بالسودان لإدارة شئون البلاد

تشكيل مجلس عسكري انتقالي بالسودان

الفريق عوض بن عوف، وزير الدفاع،

صرّح الفريق عوض بن عوف، وزير الدفاع، نائب الرئيس السوداني، في بيان القوات المسلحة السودانية، بأن صبر أهل السودان يفوق قدرة البشر.

وأضاف أنه تم اقتلاع هذا النظام والتحفظ على رأس النظام، واعتقاله في مكان آمن، وتشكيل مجلس عسكري انتقالي يتولى الحكم عامين.

وأضاف عوض: حكم عمر البشير جاء بانقلاب عام 1989وهو سبب الأزمة المزمنة للسياسة السودانية.

كما أفاد وزير الدفاع السوداني: لا حل للأزمة سوى بتسليم السلطة لحكومة مدنية يتم التوافق عليها وفق ميثاق إعلان الحرية والتغيير.

وكانت أعداد المعتصمين أمام مقر الجيش السوداني بالخرطوم عقب إعلان التلفزيون السوداني صباح اليوم أنه سيبث بيانا مهما للقوات المسلحة، في حين انتشرت الآليات العسكرية بمحيط القصر الجمهوري بالخرطوم.

ألآف السيارات تطلق أبواقها بشوارع الخرطوم فرحا بالانتصار

خرج مئات الآلاف من السودانيين بسياراتهم ومشيا على الأقدام، إلى الشوارع في العاصمة الخرطوم وبقية المدن، الخميس، تأييدا لمطالب التغيير، وتعبيرا عن فرحهم بالانتصار، بحسب شهود عيان.

وأفاد الشهود أن السيارات أطلقت أبواقها وهي تجوب الشوارع تعبيرا عن الفرح بالانتصار، الذي يعززه عدم ظهور الرئيس عمر البشير .

وتوجه عشرات الآلاف صوب القصر الرئاسي بالخرطوم، فيما يتوافد عشرات الآلاف إلى مقر الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش السوداني والذي لا يبعد كثيرا عن القصر الرئاسي.

وازدحمت الشوارع بالسيارات والمارة وهم يهتفون للحرية والتغيير.