السبت 08 ذو القعدة 1439 الموافق 21 يوليو 2018
الرئيسية » google news » تشييع جثمان الشهيد المجند أدهم صلاح ببلبيس في موكب جنائزي مهيب

تشييع جثمان الشهيد المجند أدهم صلاح ببلبيس في موكب جنائزي مهيب

الشهيد المجند أدهم صلاح

كتب | أحمد سمير وأسماء رياض

شيع الآلاف من أهالي قرية «غيتة» التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، جثمان الشهيد المجند «أدهم صلاح الأحرف» الذي استشهد أمس السبت في العملية الشاملة «سيناء 2018»، في موكب جنائزي مهيب «مرددين لا إله إلا الله، الله أكبر».

الشهيد المجند أدهم صلاح

الآلاف من أهالي بلبيس يشيعون جثمان الشهيد المجند أدهم صلاح

الآلاف من أهالي بلبيس يشيعون جنازة الشهيد المجند أدهم صلاح

حيث وصل الجثمان لمسقط رأسه بقرية «غتية» مساء أمس ملفوفا بعلم مصر، وقام المشييعون بتأدية صلاة الجنازة عليه، ثم تم نقله إلى مثواه الأخير بمقابر الأسرة محمولا على الأكتاف، في جنازة حضرها أعداد هائلة من أهالي القرية.

كما استشهد نتيجة لنفس الحادث من محافظة الشرقية، الشهيدين ملازم «محمد عادل» ابن مركز منيا القمح، والشهيد النقيب «خالد سليمان» من قرية العصايد مركز ديرب نجم، وإصابة ملازم أول «أحمد عمر» ابن مركز ههيا.

الشهيد المجند أدهم صلاح

الشهيد المجند أدهم صلاح

جنازة الشهيد أدهم صلاح

بيان المتحدث العسكري

وفي نفس السياق، أكد العقيد «تامر الرفاعي» المتحدث العسكري للقوات المسلحة، أن القوات المسلحة تمكنت من إحباط عملية إرهابية كبرى بوسط سيناء.

وأكد «تامر الرفاعي» فى بيان صدر صباح أمس، أنه في إطار العملية الشاملة سيناء 2018، ونتيجة لإحكام السيطرة الأمنية على مختلف المناطق بسيناء، فقد تمكنت القوات المسلحة اليوم من إحباط عملية إرهابية كبرى، حيث حاولت مجموعة من العناصر الإرهابية مكونة من 14 فردا منهم 4 أفراد، يرتدون الأحزمة الناسفة ومسلحين جميعاً بالبنادق الآلية والرشاش المتوسط وRBJ ، اقتحام أحد معسكرات القوات المسلحة بمنطقة وسط سيناء، مستغلة فترة وحالة الظلام التى تصاحب توقيت الفجر.

وأضاف البيان: إلا أنه نتيجة ليقظة وانتباه عناصر الخدمة والحراسة البواسل، فقد تمكنوا من منعهم والاشتباك معهم بمختلف الأسلحة ووسائل النيران المتاحة، مما أدى إلى مقتل جميع العناصر الإرهابية، حيث أسرعت العناصر التى ترتدي الأحزمة الناسفة بتفجير أنفسهم بمحيط المعسكر، فنتج عن ذلك استشهاد 8 أفراد من القوات المسلحة، وإصابة15 فردا آخرين بإصابات مختلفة نتيجة لتطاير الشظايا.

محافظ الشرقية ينعي شهداء الواجب

وأعرب اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية عن بالغ حزنه الشديد لشهداء الوطن، والذين أستشهدوا أثناء تأدية واجبهم الوطني في سيناء، وتوجه ببالغ تعازيه ومواساته لأسر الشهداء ضحايا الواجب الوطني، مؤكدا على أن دماء الشهداء من أبناء الوطن لن تضيع هباءاً.