الخميس 07 ربيع الأول 1440 الموافق 15 نوفمبر 2018
الرئيسية » منوعات » تعرف على فوائد البكاء المذهلة

تعرف على فوائد البكاء المذهلة

فوائد البكاء

فوائد البكاء

كتبت  |هدير هشام

نتعرض جميعًا في يومنا الطويل إلى الكثير من الضغوطات النفسية والعصبية  تؤدي تراكمها في النهاية إلى اكتئاب ولا نعرف كيف نتخلص منه.

ولكن باحث ياباني وجد أن الحل في التنفيس عن الضغوط يتمثل في البكاء، ويأتي وقت لا يكون فيه الضحك أو النوم أو تناول فنجان من القهوة الدافئة قادرًا على حل معضلات نفسية.

ويرى أحد الأكاديميين اليابانيين، أن الطريقة الأكثر فائدة لتخفيف الضغط النفسي هو خروج دمعة واحدة من العين أو البكاء بشكل هستيري بحسب ما نشرت صحيفة «إندبيندت» البريطانية.
ويقول المدرس السابق في مدرسة ثانوي «يوشيدا» والذي يلقب بـ معلم الدموع وينظم ورش عمل ومحاضرات منتظمة في جميع أنحاء اليابان لتثقيف الناس حول الفوائد النفسية للبكاء إن فعل البكاء هو أكثر فعالية من الضحك أو النوم في الحد من التوتر.
وأوضح يوشيدا أن الاستماع إلى الموسيقى العاطفية، ومشاهدة الأفلام الحزينة وقراءة الكتب التي تهز الدموع يمكن أن تقدم فوائد كبيرة لصحتك العقلية، من خلال تحفيز نشاط العصب الذي يؤدي إلى إبطاء معدل ضربات القلب والتي يمكن أن يكون لها تأثير مهدئ على العقل.
وأكد فكرة البكاء قائلًا: إذا كنت تبكي مرة واحدة في الأسبوع، يمكنك أن تعيش حياة خالية من الإجهاد.
وليس يوشيدا أول شخص يكتشف الآثار الباعثة على البكاء، ففي عام 1981  زعمت دراسة بعنوان خبير الدموع التي أجراها الدكتور «ويليام فراي» في جامعة مينيسوتا أن البكاء يطلق الإندورفين ، وبالتالي يعزز مشاعر السعادة والرفاهية.
وأظهرت دراسة أخرى أجريت في عام 2008 لأكثر من 3000 شخص أن البكاء جعل الناس يشعرون بتحسن كبير في المواقف الصعبة ، مما دفع المؤلفين إلى اقتراح أنه يجب استخدام الدموع الحثية كشكل من أشكال العلاج.