الأربعاء 14 صفر 1440 الموافق 24 أكتوبر 2018
الرئيسية » أخبار عامة » تعرف على مخاطر ثغرة واتساب الجديدة

تعرف على مخاطر ثغرة واتساب الجديدة

 

 

واتساب

واتساب

كتبت | هدير هشام

كشفت شركة مختصة في الأمن الرقمي عن وجود ثغرة في تطبيق واتساب تتيح تعديل الرسائل التي يبعثها المستخدمون سواء في نوافذ المحادثة الخاصة أو المشتركة بين مجموعات.

محاطر ثغرة واتساب الجديدة

وأوضحت شركة «شيكبوين» اليوم الأربعاء أن بوسع القراصنة الإلكترونيين إذا اكتشفوا الثغرة أن يحدثوا ثلاثة أنواع مختلفة من التغييرات وهو ما قد يؤدي إلى إرباك عدد كبير للمستخدمين.

ويتمثل الخطر الأول في أن الثغرة تسمح بإدخال تعديلات على رسائل جرى إرسالها في مجموعات واتساب والخطر الثاني فهو أن يقوم المخترقون بمشاركة رسائل في مجموعة ماباسم أحد الأعضاء، والثالث أن يحاول القراصنة بعث رسالة معينة إلى فرد واحد من مجموعة في تطبيق واتساب مع إيهامه بتلقي رسالة جماعية،  وذلك وفقًا لما نقله موقع «كمبيوتر ويكلي».

وتثير الثغرة مخاوف كبيرة لدى خبراء التقنية على اعتبار أن قدرة القراصنة على تعديل الرسائل قد يؤدي إلى تداول أخبار ومعلومات خاطئة تؤدي إلى تبعات خطيرة.

وفي أول رد لشركة واتساب من مخاطر الثغرة قالت إنها تحققت مما قيل إن الثغرة  تشكل مشكلة خطيرة قد تؤثر على بعث الرسائل لكنها لم تجد خللاً في التشفير الذي يضمن بأن المرسل والمتلقي هما الوحيدان اللذان يطلعان على الرسالة.