الأحد 16 شعبان 1440 الموافق 21 أبريل 2019
الرئيسية » علوم و تكنولوجيا » تعطل مفاجئ لفيس بوك وإنستجرام

تعطل مفاجئ لفيس بوك وإنستجرام

فيس بوك وإنستجرام

فيس بوك وإنستجرام

كتبت | هدير هشام

اشتكى مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي  اليوم من وجود عطل مفاجئ في استخدام بتعطلها في مصر وعدد من دول العالم، وعانى مستخدمي التواصل الاجتماعي من عدم قدرتهم على استخدامهم.

وقال موقع داون ديتور بأن هناك ارتفاع حاد في عدد الشكاوى من تعطل فيسبوك وإنستجرام وواتساب في عدة دول بالعالموفي بريطانيا،

كما أضافت صحيفة ذا صن البريطانية، بأنه لم يتضح حتى الآن الأسباب وراء هذا العُطل المفاجئ، وأوضحت صحيفة إكسبريس أن العطل شمل عدة مناطق بأوروبا والولايات المتحدة وآسيا.

6 طرق لاتعرفها تزيد سرعة الإنترنت في المنزل

1- مسح ذاكرة التخزين المؤقت ويمكن أن يؤدي التخزين المؤقت على المتصفح، إلى تسريع تشغيله، وللقيام بذلك في متصفح جوجل كروم يجب الضغط فوق النقاط الثلاثة الرأسية في الزاوية اليمنى العلوية ثم اختيار أدوات إضافية.

وبعد ذلك، يمكن الضغط فوق مسح بيانات التصفح، وتحديد الإطار الزمني والبيانات التي تريد حذفها، ثم الضغط فوق مسح البيانات.

2- تحميل أحدث نسخة من المتصفح كما إن محاولة تصفح الإنترنت عبر النسخ القديمة، يمكن أن تبطئ من عمل المتصفح.

وتحتوي معظم المتصفحات على أدلة بسيطة حول كيفية التحقق من استخدام أحدث إصدار.

3- قم بتحديث برنامج مكافحة فيروسات الإنترنت ويمكن أن تكون برامج مكافحة الفيروسات والبرامج الضارة، مهمة لحماية الكمبيوتر من القراصنة، ولكنها تسرع من عمل المتصفحات أيضًا.

4- يجب إغلاق التطبيقات غير المستخدمة ويمكن أن تؤثر البرامج التي تعمل في الخلفية دون علمك، على سرعة متصفح الإنترنت، ويتيح خيار إدارة المهام إغلاق جميع البرامج، التي تستهلك الكثير من الذاكرة، وتبطئ سرعة الإنترنت بطبيعة الحال.

5- تغيير موقع جهاز الواي فاي حاول وضع جهاز التوجيه في أعلى مستوى ممكن، أو في غرف مختلفة بالمنزل، لتحديد الموقع الأفضل في مجال تسريع الإنترنت.

6- تجنب النوافذ في حال وضع جهاز التوجيه بالقرب من النافذة، فسيُرسل بعض الإشارات إلى الخارج، وبالتالي لن تكون قوية في المنزل وينصح بتجنب وضع الأجهزة بالقرب من أحواض الأسماك، حيث يمكن للمياه امتصاص الإشارة اللاسلكية.