• top-banner
  • top-banner
  • top-banner
الأربعاء 29 ربيع الثاني 1439 الموافق 17 يناير 2018
الرئيسية » رياضة » تعليق «أبوتريكة» على فوز محمد صلاح بجائزة أفضل أفريقي

تعليق «أبوتريكة» على فوز محمد صلاح بجائزة أفضل أفريقي

Advertisement

كتب | شادي زعبل

حقق المصري محمد صلاح لاعب منتخب مصر وليفربول الإنجليزي عدة أهداف مع فريقه الحالي، جعلته يتوج اليوم بجائزة  أفضل لاعب في أفريقيا، من هيئة الإذاعة البريطانية بى بى سى، حيث هنئ أغلب زملائه له لأنه يستحق وبجدارة، من ضمنهم اللاعب المصري لاعب النادي الأهلي السابق محمد «أبوتريكة».

وعبر محمد أبو تريكة عن فرحه الشديد بمحمد صلاح، حيث قام بنشر صورته معه على صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى تويتر وعلق قائلاً: مبروك يا فخرنا والأفضل قادم إن شاء الله .

مبروك يا فخرنا والأفضل قادم إن شاء الله

Posted by Abou Trika on Monday, December 11, 2017

محمد صلاح يفوز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا 2017

وكان النجم المصري محمد صلاح المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي قد فاز بجائزة «BBC» كأفضل لاعب في أفريقيا لعام 2017.

واستطاع محمد صلاح العودة بالجائزة إلى مصر بعد الحصول عليها آخر مرة في عام 2008 حين فاز بها لاعب النادي الأهلي محمد أبوتريكة .

المتنافسين على الجائزة

وكانت هذه الجائزة تنافس عليها محمد صلاح مع كلًا من الجابوني بيتر أوباميانج لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، والسنغالي ساديو ماني، والنيجيري فيكتور موزيس لاعب تشيلسي الإنجليزي، والغيني نابي كيتا لاعب لايزبرج الألماني.

والجدير بالذكر أن لاعبا الأهلي محمد بركات وأبوتريكة، قد فازا بالجائزة من قبل، في عام 2005 لمحمد بركات، وعام 2008 محمد أبوتريكة.

تاريخ ميلاد محمد صلاح :

ولد محمد صلاح في 15 يونيو عام 1992 ، في قرية «نحريج» التابعة لمركز بسيون بمحافظة الغربية، إلتحق بالتعليم بالمرحلة الابتدائية، وحصل على معهد الاسلكي بعد حصوله على المؤهل المتوسط ، حيث أنه ولم يساعده الحظ على الالتحاق بالمرحلة الجامعية ، بسبب الظروف المالية الصعبة التي عاشها بالإضافة إلى عشقه لكرة القدم، حيث فضل بداية حلمه الرياضي والكروي  بنادي المقاولون العرب .

حياة محمد صلاح الشخصية:

نشأ صلاح في أسرة بسيطة مكونة من أب يعمل في التجارة وأم هي ربة منزل وأخ أصغر يُدعي «ناصر» وأخت متزوجة الآن وتعيش في السعودية، وكانت ظروف الأسرة المالية الصعبة عائقاً بينه وبين الالتحاق بالجامعة .

 

لقراءة المزيد من الأخبار

Advertisement