الثلاثاء 21 ذو القعدة 1440 الموافق 23 يوليو 2019
الرئيسية » سياسة » تكليفات جديدة من السيسي للحكومة أولها السلع التموينية

تكليفات جديدة من السيسي للحكومة أولها السلع التموينية

السيسي

اجتماع الرئيس

كتبت | هدير هشام

شهد الأسبوع الأول من شهر يونيو عددًا من التكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد أنعقد اجتماعًا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية.

حيث تناول الاجتماع عرض مؤشرات الأداء المالي للسنة المالية المنتهية 2018 /2019، ومستهدفات الموازنة الجديدة للعام المالي 2019 /2020.

وجاءت تكليفات الرئيس بالاستمرار في التنفيذ الناجح لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل، بما يعزز التحسّن المتواصل في المؤشرات الاقتصادية والمالية، وخاصة معدلات التشغيل وتوفير فرص العمل، وخفض عجز الموازنة والدين العام.

فضلًا عن زيادة معدلات نمو الناتج المحلي الإجمالي، على نحو يمكّن الدولة من توفير موارد إضافية للمساهمة في رفع مستوى معيشة المواطنين وجودة حياتهم، فضلًا عن تخفيف الأعباء على الفئات الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية في المجتمع.

اقرأ أيضًا: هل سترتفع أسعار كروت الشحن؟

كما تناول اجتماع السيسي عرض الموقف بالنسبة للمخزون الاستراتيجي من السلع التموينية الأساسية، وجهود الحكومة لتوفيرها للمواطنين، إلى جانب إجراءات ضبط الأسواق وحماية المستهلك.

ووجه السيسي بمواصلة الأجهزة المعنية بذل أقصى الجهد لتوفير السلع الأساسية وتلبية احتياجات المواطنين بالكميات والأسعار المناسبة، وإتاحتها في مختلف محافظات الجمهورية.

وذلك من خلال تعزيز جهود ضبط الأسواق وتشديد الرقابة على منافذ البيع، لمكافحة الممارسات الاحتكارية وضبط الأسعار، فضلًا عن تعزيز دور أجهزة حماية المستهلك لضمان توفر مختلف السلع للمواطنين وبجودة عالية.