السبت 07 ربيع الثاني 1440 الموافق 15 ديسمبر 2018
الرئيسية » أخبار الشرقية » انتشار القمامة في الطريق العام بقرية «الإسدية» بأبوحماد

انتشار القمامة في الطريق العام بقرية «الإسدية» بأبوحماد

 

أبوحماد

كتب | أحمد الدويري

القمامة من المشاكل الرئيسي التي يعاني منها الكثير من المناطق على مستوى محافظة الشرقية، حيث أنها تسبب الكثير من المشاكل الرئيسية والبيئية الضخمة.

اشتكى أهالي قرية «الأسدية» مركز أبوحماد، من تراكم القمامة في الطريق العام دون تدخل واضح من رئاسة الوحدة المحلية أو مجلس المدينة.

حيث أكد الأستاذ «محمد صبري» أحد المواطنين أن الوحدة المحلية قامت برفع القمامة والمخلفات الموجودة في ترعة القرية، وقامت بإلقاءها في الطريق العام، وقد قاموا بكتابة العديد من المناشدات لرئيس المدينة الأستاذ «وجيه صدقي»، ولكن دون تدخل واضح.

فهو يناشد اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية بضرورة النظر للقرية، وإعطاء تعليمات مشددة لرئيس المدينة والوحدة المحلية برفع القمامة نظراً لإعاقتها الطريق العام وانتشار الروائح الكريهة.

نذكر أن المحافظة قامت بإرسال 10 عربات خاصة بحمل القمامة ونقلها إلى المدن الأكثر إحتياجاً، حيث تم إرسال 5 عربات إلى بلبيس، 2 إلى كفور نجم، عربية واحدة إلى أبو حماد و 2 إلى الحسنية للتفاصيل من هنا

وكان قد عبر أهالي منشية أباظة بالزقازيق عن استيائهم من جراء تراكم القمامة على جنبات الطرق وفي أواسط الطرق بالنطقة الأمر الذي تسبب في امتلاء الشارع بالمخلفات، وسط قلة الإهتمام من عمال النظافة المتعهدين بالشارع.

وبعث أحد أهالى االمنطقة برسالة استغاثة لـ «الشرقية توداي» مطالباً فيها بسرعة تنظيف شارع أسامه خلف البنك الأهلى في أقرب وقت ممكن

حيث جاء في نص الرسالة «شارع أسامة بمنشية أباظة بالزقزيق خلف البنك الأهلي أكوام القمامة تكسوا هذا الشارع وللأسف الشديد لا أحد يتابع من محافظ ورئيس حي وطبعا لايوجدسبوبة أو مصلحة بينهم وبين سكان هذا الشارع يبقى هذا الحال والأغرب هناك قهوة في هذالشارع يختصبون حرم الشارع من ترابيزات وكراسي دون وجه حق وطبعا الأتاوة تدفع فلهم الحق في هذا على الرغم هذه القهوة تحوي تجار عملة ومخدرات وخلافة»

جدير بالذكر أن مؤسسة «الشرقية توداي» الإعلامية، قد أطلقت حملة لرصد تجمعات القمامة، بهدف توصيلها للمسؤولين، وذلك عبر هشتاج #الشرقية_تحارب_القمامة، كما ننشر أيضًا عمليات إزالة القمامة وتنظيف الشوارع والميادين أولاً بأول على مستوى محافظة الشرقية .

وأرسل أهالي المنطقة برسالة استغاثة لـ «الشرقية توداي» ففي البداية قال الأستاذ «أحمد إمام» أن هذه الأرض المهجورة ملك لشخص مقيم في محافظة القاهرة ولا يعتني بها تمامًا، حيث يقوم الأهالي بإلقاء القمامة بها، فضلاً عن قيام عمال النظافة بالحي في كثير من الأحيان بجمع القمامة من الشوارع المحيطة وإلقاؤها بالمنطقة، ليأتي بعد ذلك دور النتاشين والهباشين للعبث في الأكياس لتنتشر القمامة في الشارع طولاً وعرضًا لتصل لداخل المنازل.

 

تابع أيضا :

سكان منطقة التأمينات بمحيط مديرية أمن الشرقية يشكون تراكم القمامة

القمامة في الزقازيق بجوار استراحة المحافظ

القمامة في الزقازيق…تغزو منشية أباظة

 حملة توعية بعدم إلقاء القمامة بشوارع الزقازيق