الأربعاء 22 ذو القعدة 1440 الموافق 24 يوليو 2019
الرئيسية » أخبار عامة » توجيهات جديدة من السيسي بشأن منظومة الكهرباء

توجيهات جديدة من السيسي بشأن منظومة الكهرباء

السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

كتبت | هدير هشام

وجه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بالإسراع في استكمال خطة الارتقاء بمنظومة الكهرباء وتطوير بنيتها التحتية، وجاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الأربعاء مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ومحمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وزير المالية محمد معيط

وكشف السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية عن توجيهات السيسي خلال الاجتماع، بأن تناول استعراض وزير الكهرباء لجهود تطوير منظومة الكهرباء والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين .

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يصدق على قوانين هامة تعرف على التفاصيل

وكذلك متابعة آخر مستجدات تطوير الشبكة القومية بما في ذلك شبكات النقل والتوزيع ومراكز التحكم، في إطار خطة الدولة لتحديث قطاع الكهرباء بشكل كامل بما يلبي احتياجات مصر الحالية والمستقبلية من الطاقة الكهربائية.

فضلاً عن استعراض الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها في قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة.

وأشار المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي وجه خلال الاجتماع بالإسراع في استكمال خطة الارتقاء بمنظومة الكهرباء في مصر وتطوير بنيتها التحتية، وذلك في إطار خطة الإحلال والتجديد الشاملة التي تنتهجها الدولة لمحطات توليد الكهرباء على مستوى الجمهورية.

كما وجه السيسي بأن يتم تنفيذ جميع المشروعات المتعلقة بقطاع الكهرباء، وفقاً لأعلي المعايير الدولية وأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا.