الأربعاء 20 ذو الحجة 1440 الموافق 21 أغسطس 2019
الرئيسية » علوم و تكنولوجيا » “جوجل مصر”: ندعم الحكومة لاستمرار عمل “يوتيوب” ولدينا طريقة لحجب المواقع المخالفة

“جوجل مصر”: ندعم الحكومة لاستمرار عمل “يوتيوب” ولدينا طريقة لحجب المواقع المخالفة

جوجل مصر

أكدت شركة “جوجل مصر” دعمها لجهود الحكومة المصرية ممثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، الذي تقدم باستشكال ضد الحكم الصادر بحجب منصة التواصل الاجتماعي “يوتيوب” في مصر.

وذكر بيان أصدرته الشركة اليوم، أنه “حال قررت الحكومة المصرية حجب الفيديو المسيء للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، لدينا طريقة بسيطة يمكنها من خلالها الإبلاغ عما يعتبرونه مخالفا للقانون، كما توجد لدينا طريقة بسيطة لمساعدة السلطات القانونية على تقديم طلب حجب محتوى معين إذا اعتبرته مخالفا للقانون”.

وأشار البيان، إلى أن ملايين المصريين يستخدمون منصة “يوتيوب” لمشاهدة ومشاركة الفيديوهات كل يوم، بالإضافة إلى إدارة الأعمال التجارية والتعبير عن آرائهم المختلفة.

وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أعلن اليوم، أنه أقام إشكالا لوقف تنفيذ الحكم الصادر من الدائرة السابعة استثمار بجلسة 9/2 الجاري في الدعوى رقم 60693 لسنة 66 ق، القاضي بوقف القرار السلبي بامتناع الجهاز عن اتخاذ ما يلزم لغلق موقع “يوتيوب” لمدة شهر وحجب وحظر جميع المواقع والروابط الإلكترونية على الإنترنت التي تعرض مقاطع الفيلم المسيء للرسول الكريم صلى الله علية وسلم، وذلك لاستحالة

تنفيذه بمنطوقه.

وجاء هذا الاستشكال بعدما اجتمعت قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مع خبراء الاتصالات والقانون والاقتصاد والإدارة لبحث آليات تنفيذ الحكم.

المصدر