الاثنين 18 ذو الحجة 1440 الموافق 19 أغسطس 2019
الرئيسية » أخبار الجامعه » حاسبات الزقازيق توفر فرص تدريبية متنوعة للطلاب

حاسبات الزقازيق توفر فرص تدريبية متنوعة للطلاب

جامعة الزقازيق

كلية الحاسبات جامعة الزقازيق

كتبت | هدير هشام

وفرت كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الزقازيق فرص تدريبية عالمية للطلاب على أحدث تكنولوجيا المعلوماتية وعلوم الحاسب، وذلك من خلال تنفيذ أنشطة تدريبية متنوعة.

ومن جانبه صرح الدكتور خالد عبدالباري رئيس الجامعة، بأن كلية الحاسبات والمعلومات تحرص على التدريب كجزء أصيل من منظومة العملية التعليمية بالكلية وتنمية مهارات الطالب وإعداده وتأهيله ليكون خريجاً متميزاُ.

وذلك طبقًا لمعايير ومواصفات جودة التعليم في سوق العمل محلياً وعالمياً من خلال التعاون مع الشركات والهيئات معنية.

وقال الدكتور خالد الدرندلي عميد الكلية، بأنه يعمل دائمًا على اطلاع الطلاب وتدريبهم بأحدث المستجدات في مجال التكنولوجيا في العالم لمواكبة التطور السريع في مجال الحاسبات والمعلومات.

مشيرًا إلي أنه تم استضافة ممثلين لشركة IBM العالمية في ندوة حول الحلول البرمجية لتدريب طلاب الفرقة الثانية والثالثة.

وأضافت الدكتورة أمل فاروق وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن الكلية تسعى للتواصل مع الشركاء الأقليميين في المجال مثل IBM و ITI لتوفير فرص تدريب حقيقية تحت اشراف الكلية لضمان جودة المادة العلمية وجدية التدريب.

اقرأ أيضًا التعليم العالي تعلن عن وظائف شاغرة في 4 جامعات

وقامت الكلية بتوفير فرص تدريببة للمعيدين والمدرسين المساعدين والمدرسين من خلال هذه المؤسسات في بداية الصيف حتى يتمكنوا من تدريب الطلاب خلال شهري يوليو وأغسطس هذا العام.

كما تحدث أحمد عبدالباقي عن مسابقة IBM Digital Nation Africa لإيجاد حلول برمجية ابداعية لمشاكل التلوث في مصر.

ثم قامت أنجي مصطفى درويش بعرض مجموعة خطوات عملية لكتابة السيرة الذاتية وتكوين واجهة رقمية تساعد في التوظيف في المكان المناسب.

وأوضحت الدكتورة نسرين الصابر منسق التدريب الصيفي بالكلية الحاسبات جامعة الزقازيق، بأن هذا العام يتم تدريب دفعة الفرقة الثانية على تطبيقات الموبايل Mobile Applications Android.

ونظم المعلومات الجغرافية GIS والفرقة الثالثة على البيانات الضخمة Big Data بالتعاون مع شركة IBM و الشبكات Networks وبرمجة الويب Front End و Net وواجهات المستخدم وخبراته UX – UI مع معهد تكنولوجيا المعلومات ITI.