الأحد 03 شوال 1439 الموافق 17 يونيو 2018
الرئيسية » تقارير و تحقيقات » حفل تكريم طلاب مدرسة يوسف عطوان بالحسينية الفائزة ببرنامج العباقرة

حفل تكريم طلاب مدرسة يوسف عطوان بالحسينية الفائزة ببرنامج العباقرة

كتبت | لمياء خالد

قام شباب فريق «انسايدر» بتنظيم حفل تكريم لطلاب مدرسة «يوسف عطوان» الرسمية للغات، بمركز «الحسيية» وذلك لفوزهم في برنامج «العبقاقرة» المذاع علي قناة «القاهرة والناس»، والذي حضره مجموعة من المسؤولين بالمدرسة وأولياء أمور الطلاب.

وجه «عبدالحميد الطحاوي» أحد مؤسسي فريق انسايدر، الشكر للطلاب الفائزين في برامج العباقرة، و عبر من خلال كلمته عن الضغط النفسي الذي يمر به الطلاب، قائلاً «الطالب بيحمل عبئ أكبر من سنه»، وأنهم لا يتمتعون بجميع حقوقهم من لعب وتخصيص وقت للقراءة وعمل ندوات لهم وذلك ليستطيعوا الحصول علي قدر من حقوقهم.

وقال الأستاذ «السيد إبراهيم» مدير مدرسة أن التعليم هو من أساس بناء جيل كامل من الشباب واعي ومدرك وناهض بالدولة إلي العلم والمعرفة، وأنه ليس مطلب احتياجي بل مسألة مهمة ولن تنهض مصر إلا بنهوض التعليم، وحث علي ضرورة الاهتمام بالمنظومة التعليمية والإدارة خاصة، حيق قال أنه يجب علي المدير أن يكون قادر علي اتخاذ القرارات.

وأشار إلي انه يجب أن يكون للمدرس قدسية وإلا لن يعطي العطاء المطلوب، وإذا كان مخطئ فيعاقب ولا يجب أن تنشر الفضيحة، حيث يمثل المعلم رمز مهم في المجتمع، واختتم كلمته بضرورة الاهتمام بالتعليم في مصر، والاهتمام بالمواهب لدي الطلاب وتخصيص أماكن ووقت محدد لهم حتي يتمكنوا من استغلال المواهب لديهم.

وعبر الطلاب العباقرة عن سعادتهم بتشريفهم لبلدهم ومدرستهم، حيث قال أحد الطلاب «احنا كنا عاوزين نظهر بصورة مشرفة حتي لو مكناش هنفوز والحمدلله قدرنا نكسب ونرفع راس بلدنا والمدرسة اللي اتعلمنا فيها».

وتم تسليم الشهادات للطلاب تكريماً لهم، وتقديم درع كشكر للأستاذ «السيد إبراهيم» مدير المدرسة، والمستشار «السيد سماحة» من مركز الآباء.