الثلاثاء 21 ذو القعدة 1440 الموافق 23 يوليو 2019
الرئيسية » أخبار عامة » حقيقة الإعلان عن أوائل الثانوية العامة 2019

حقيقة الإعلان عن أوائل الثانوية العامة 2019

كتب | أحمد الدويري

تردد خلال الأيام الماضية بوست على مواقع التواصل الاجتماع بصورة بها أوائل الثانوية العامة ونسبة النجاح وعدد الاوائل من كل محافظة.

وقد تم تداول الصورة بشكل كبير بين الرواد ظنًا منهم أنها للأوائل.

وقد كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنه في ضوء ما تردد من أنباء حول تسريب نتيجة الثانوية العامة قبل اعتمادها رسمياً من قبِل الوزارة، تواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفي.

حيث نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، وأكدت أنه لا صحة على الإطلاق لما تردد حول تسريب نتيجة الثانوية العامة وإصدارها قبل اعتمادها رسمياً من قبِل الوزارة.

اقرأ أيضًا تعرف على موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2019

مُؤكدةً أن كنترول الثانوية العامة مُؤمَّن بالكامل ولا يستطيع أحد اختراقه، وأنه فى حالة اعتماد النتيجة سيتم إعلانها رسمياً عبر موقع الوزارة، مُشددةً على أن كل ما يثار فى هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

وأوضحت الوزارة، أن العمل داخل كنترول الثانوية العامة يتم وفق خطة عمل صارمة، وتمر بمراحل متعددة، من تصحيح ومراجعة، مُوضحةً أن اختيار مسئولي الكنترول يتم بعناية وتحريات من قبِل الجهات المختصة، مشددةً على أن كنترول الثانوية العامة مؤمن بالكامل، حيث أن كل جزء في الكنترول يحظى بطابع السرية الكاملة ولا يستطيع أحد الوصول إليه، كما أنه يتم منع اصطحاب التليفون المحمول بداخل حجرات الرصد و حجرات الحاسب الآلى داخل كل كنترول.