الجمعة 10 رمضان 1439 الموافق 25 مايو 2018
الرئيسية » أخبار عامة » حوادث الشرقية: فلاح يقتل شقيقه وذبح طفل وضبط هارب من أبو زعبل والقبض على موظفين لتسيلهما البناء المخالف

حوادث الشرقية: فلاح يقتل شقيقه وذبح طفل وضبط هارب من أبو زعبل والقبض على موظفين لتسيلهما البناء المخالف

أمن الشرقية

أمن الشرقية

كتب | شادي زعبل وأسماء رياض

ننشر حوادث الشرقية التي وقعت أمس الإثنين الموافق 23 من شهر أبريل 2018 مع صورة لأهم الحوادث والقضايا والأحكام التي وقعت بالمحافظة.

حوادث الشرقية الإثنين 23 أبريل

 

الأموال العامة بالشرقية تضبط موظفين لتسهيلهما بناء عقارات على أراضي مخالفة

الأموال العامة بالشرقية

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالشرقية فى ضبط شخصين لقيامهما بإستغلال موقعهما الوظيفى بإحدى الوحدات المحلية بمنيا القمح والتواطؤ مع بعض ملاك العقارات وتسهيل بناء عقارات سكنية لهم بدون ترخيص.

قوات أمن الشرقية تضبط أخطر المسجلين خطر بأبو نجاح

أمن الشرقية

تمكنت قوات أمن الشرقية بالتنسيق مع قطاع الأمن العام بالقاهرة من ضبط أحد أخطر العناصر الإجرامية وهارب من السجون خلال يناير 2011 ومطلوب التنفيذ عليه وضبطه فى عدة قضايا من بينهم حكم بالسجن المؤبد.

قررت محكمة فاقوس الجزئية برئاسة المستشار أحمد عبدالرحمن وسكرتارية علي أنور حبس زوجة وعشيقها عامين وكفالة 200 جنيه بتهمة إقامة علاقة محرمة وحمل الزوجة سفاحًا من صديق زوجها المقرب.

نيابة الزقازيق: حبس المتهمين بذبح طفل لسرقة التوكتوك الخاص به

نيابة الزقازيق

قررت نيابة الزقازيق العامة برئاسة محمد علام وإشراف المستشار هيثم نصار المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية حبس المتهمين بذبح طفل لسرقته بقرية المشروع 4 أيام علي ذمة التحقيقات، كما صرحت بدفن الجثمان عقب الإنتهاء من الصفة التشريحية.

وقرار نيابة الزقازيق بعدما تلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية قد تلقي إخطارًا يفيد  العثور علي جثة طفل بناحية قرية المشروع مركز الزقازيق.

تفاصيل قتل فلاح لشقيقه في فاقوس ومحاولته الانتحار بسبب خلاف علي سور منزل

انتحار فلاح بفاقوس

انتحار فلاح بفاقوس بعد قتل شقيقه في نزاع على الميراث بقرية الروضة

 

في حادثة قتل بشعة شهدها مركز فاقوس لكنها ليست الأولي من نوعها أقدم فلاح على قتل شقيقه ثم حاول التخلص من حياته والإنتحار وذلك بسبب خلافات عائلية بينهما علي الميراث وسور منزل بقرية الروضة.

بداية الواقعة

البداية عندما تلقي مدير أمن الشرقية اللواء «رضا طبلية» إخطارًا يفيد وصول «م،ح،ع» 63 سنة موظف بالمعاش ومقيم قرية الروضة مركز فاقوس إلي المستشفي المركزي مصابًا بثلاث طعنات نافذة علي يد شقيقه وقد توفي متأثرًا بإصابته.

تحريات المباحث تكشف أسباب الجريمة

علي الفور إنتقلت قوة من مباحث مركز شرطة فاقوس برئاسة الرائد أسامة العطار رئيس مباحث المركز ومعاونيه إلي القرية وبالمعاينة والتحري أقر شهود العيان أن الأهالي بالقرية كانوا قد سمعوا أصوات إستغاثة وصراخ من السيدات تصدر من منزل المجني عليه وحال إسراعهم بالتوجه لمصدر الصوت فوجئوا به ملقي علي الأرض غارقًا في دماءه نتيجة طعنه عدة طعنات في الصدر، وعلي الفور هرول الأهالي بنقله إلي المستشفي العام إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة حال توجههم للمستشفي.
وكشفت تحريات فريق البحث الجنائي أن المجني عليه موظف بعد بلوغه السن القانوني وإحالته للمعاش قام بعمل مشروع خاص ليعيل نفسه وأسرته منه إلا وأن ذلك تسبب في حالة من الحقد عند شقيقه الأصغر «ع،ح»  58سنة فلاح مقيم بذات الناحية مما تسبب في نشوب مشادات وخلافات بينهما علي الميراث أكثر من مرة.

المتهم حاول الانتحار ندمًا على قتل شقيقه

وأشارت التحقيقات إلي أن المتهم عانى مؤخرًا من حالة نفسية سيئة نتيجة خلافاته مع شقيقه، ويوم الواقعة شاهده يقوم ببناء سور بجوار مسكنه فحدثت بينهما مشادات كلامية تطورت لمشاجرة قام علي إثرها المتهم بالتوجه للمنزل وطعن شقيقه 3 طعنات بالصدر ولاذ بالفرار، وقد عُثر عليه ملقي علي الأرض بالقرب من المعهد الديني بالقرية بعد محاولته الانتحار بقطع شريان يده.

نقل المتهم للمستشفي والتحفظ عليه 

فيما تم نقل المتهم للمستشفي المركزي والتحفظ عليه ووضعه تحت حراسة حتي إنتهاء علاجه وتحسن حالته الصحية لعرضه على النيابة العامة.
تحرر عن ذلك المحضر رقم 3541 إداري مركز شرطة فاقوس لسنة 2018.

النيابة تقرر إنتداب الطب الشرعي

قررت النيابة العامة إنتداب الطب الشرعي لمعاينة جثة المجني عليه، كما تقرر حبس المتهم علي ذمة التحقيقات وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.