الاثنين 23 رمضان 1440 الموافق 27 مايو 2019
الرئيسية » أخبار عامة » خطوات تقديم تظلم بالتموين وطريقة إلغاء «البطاقة غير مستحقة»

خطوات تقديم تظلم بالتموين وطريقة إلغاء «البطاقة غير مستحقة»

خطوات تقديم تظلم بالتموين

خطوات تقديم تظلم بالتموين

كتب | شادي زعبل

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية معايير استبعاد غير المستحقين للسلع والحذف من منظومة الدعم في المرحلة الثالثة كان من بين المعايير الحيازة الزراعية .

جاء ذلك ضمن اجراءات وزارة التموين تصفية منظومة الدعم من غير المستحقين وفقاً لمحددات الاستهلاك والإنفاق والملكية، والتي تم تحديدها بمعرفة لجنة العدالة الاجتماعية برئاسة مجلس الوزراء لتحديد الفئات المختلفة للمجتمع وتحديد الفئات الأكثر احتياجا.

وأوضحت الوزارة، أنه تم وضع مجموعة من المحددات الخاصة بالمرحلة الثالثة لاستبعاد غير المستحقين من منظومة الدعم وهي:
وفيما يلي خطوات تقديم تظلم عبر الموقع الإلكتروني دعم مصر:

1 – البطاقة غير مستحقة” ظهرت هذه العبارةللعديد من البمواطنين على بون صرف الخبز المدعم، تضم أحد المحددات الـ7 الخاصة بالمرحلة الثالثة من حذف غير المستحقين..بعدها يجب عليك الدخول إلى الموقع الإلكتروني دعم مصر https://www.tamwin.com.eg/.

2- اضغط على «تظلمات عدالة».

3 – أدخل الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية، ورقم البطاقة الذكية، وقم بتحديد محافظة الصرف.

4- اكتب سبب التظلم، دون تقديم أي مستندات.

5- ارفق التظلم برقم هاتف محمول لصاحب البطاقة.

التموين تعلن عن مفاجأة للمواطنين بمناسبة شهر رمضان

قبيل شهر رمضان وكما هو متبع كل عام تستعد وزارة التموين والتجارة بالتعاون مع وزارة الأوقاف لتوزيع شنطة رمضان 2019 وفقاً لبروتوكول للشراكة بين الوزارتين .

وتمد التموين وزارة الأوقاف بشنط رمضان 2019 التي تحتوي على السلع الأساسية وخاصة اللحوم والأرز والسكر من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية .

يذكر أن شنطة رمضان ي تم توزيعها على الأسر الأكثر احتياجاً وفقاً لإحصائيات وزارة الأوقاف بمحافظات مصر جميعها بالتنسيق التام مع مديريات التضامن الاجتماعي .

وأوضح وزير الأوقاف محمد مختار جمعة أنه سيتم بدء توزيع شنط رمضان على الأكثر احتياجاً قبل حلول الشهر الكريم لإدخال الفرحة على قلوب الأسر الفقيرة .

وبالعودة للبروتوكول يتم إمداد وزارة الأوقاف بـ 500 طن من سلعتي الأرز والسكر وتكون مقسمة إلى 300 طن أرز و200 سكر .

ويأتي هذا البروتوكول ضمن خطط وزارة التموين التي تستعد بها لاستقبال شهر رمضان حيث تنتشر وزارة الأوقاف من خلال مديرياتها لبحث الأسر الأكثر احتياجاً .

كما تنظم وزارة التموين سوبر ماركت أهلاً رمضان على مستوى الجمهورية لبيع كافة السلع على رأسها الزيت والسكر والأرز بتخفيضات 20 % مقارنة بباقي الأسعار .