• top-banner
  • top-banner
  • top-banner
الخميس 25 ربيع الأول 1439 الموافق 14 ديسمبر 2017
الرئيسية » أخبار الشرقية » خطيب مسجد الروضة: «كان فيه ناس بتتقتل وتترمي فوقي»

خطيب مسجد الروضة: «كان فيه ناس بتتقتل وتترمي فوقي»

Advertisement

تقرير | لمياء خالد

في ظل حوادث الإرهاب الكثيرة الغير آدمية، تقوم مجموعة من تلك المنظمات بتنفيذ أبشع العمليات علي الإطلاق، التي تتخلي عن مبادئ الرحمة والإنسانية.

في يوم الجمعة الموافق 24 نوفمبر 2017، أثناء بداية الخطبة، يقوم عدد 30 إرهابي بالهجوم المسلح والانفجارات علي مسجد الروضة بالعريش، والذي استغرق 5 دقائق ليسفر عن مقتل 305 شهيداً، بينهم 27 طفلاً، فضلاً عن كبار السن والذي تجاوز عددهم الـ 60، و128 مصابا يتم علاجهم فى مستشفيات مختلفة، وتم نقل عدد منهم لمستشفيات فى القاهرة، والذي يعتبر من أبشع العمليات الإرهابية التي شهدتها مصر، لفقدانها عدداً كبيراً من شباب وأطفال وشيوخ إثر عملية إرهابية دنيئةً.

ويروي «للشرقية توداي» المأساة اللي عاشها إمام وخطيب مسجد الروضة الشيخ «محمد عبدالفتاح رزق» البالغ من العمر 26 عاماً ابن محافظة الشرقية من أحد مصابي الحادث، حيث تم نقله إلي مستشفي الحسينية المركزي، مساء يوم الحادث.

قال الدكتور «محمد عبدالله» مدير مستشفي الحسينية المركزي، أن الحالة نقلت للمستشفي يوم الحادث الساعة 7 مساءً عن طريق الأهل، حيث قام باستقباله الدكتور عدلي عبداللطيف وكيل المستشفي واستشاري الجراحة العامة.

ذكر «عبدالله» أنه تم عمل الفحوصات والتحاليل اللازمة للخطيب، قائلاً: «كانت حالته في مرحلة ما بعد الصدمة» واتضح من الفحوصات أنه يعاني من جزع في الركبة اليمين مع بعض الكدمات البسيطة، وقال أن الحالة الآن تحت الملاحظة، وسيتم خروجه في أقرب وقت.

وعبر الشيخ «محمد عبدالفتاح رزق» إمام وخطيب مسجد الروضة تفاصيل الحادث قائلاً، أنه بعد صعوده علي المنبر لإلقاء الخطبة حدث صوت انفجار، حيث قام الضحايا حينها بمحاولة الهروب من المسجد ، وتابع أنه قام بالإختفاء وراء المنبر ذاكراً: «أنا كان في ناس بتتقتل وبتقع فوقي ومحستش بحاجة غير وأنا في بيت ناس هربوني» ثم حدث تدخل من القوات العسكرية وقامت أسرة بأخذه معهم، حتي أفاق ونقلته سيارة لإرجاعه لأسرته.

وقال الحاج «عبدالفتاح محمود» والد إمام وخطيب مسجد الروضة، أنه بعد علمه بالحادث حاول مراراً الاتصال بنجله للإطمئنان عليه، حتي قام أحدً بالرد عليه وطمأنته علي ابنه، وذكر انه تم نقله إلي المستشفي وهو في حالة حرجة، حيث كان يعاني من ألم بجسمه بالكامل، وقال أن رجله اليمني كانت تنزف بشدة ولا يعلموا السبب وراء ذلك، ولم يذكر الأطباء السبب، وذكر أن صحته الآن في مستقرة وفي تحسن.

Advertisement