الأحد 16 شعبان 1440 الموافق 21 أبريل 2019
الرئيسية » أخبار الجامعه » رئيس جامعة الزقازيق يفتتح المؤتمر السنوي الخامس لطب الأورام

رئيس جامعة الزقازيق يفتتح المؤتمر السنوي الخامس لطب الأورام

رئيس جامعة الزقازيق يفتتح المؤتمر السنوي الخامس لطب الأورام

المؤتمر السنوي الخامس لطب الأورام

كتب | شادي زعبل

افتتح دكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق المؤتمر السنوي الخامس لقسم طب الأورام الذي يعقد بعنوان الجديد في علاج سرطان المبيض بحضور دكتورة مرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث . ودكتور حسين خالد وزير التعليم العالي الأسبق رئيس المؤتمر الشرفي ودكتور عبدالمنعم أبو شرخ عميد كلية الطب البشري ، وبمشاركة نخبة من أساتذة الأورام في الجامعات والمراكز المصرية .

وخلال الجلسة الإفتتاحية، أكد دكتور فؤاد أبو طالب، رئيس المؤتمر، أنه ستدور جلسات المؤتمر العلمية حول الجديد في علاج وتشخيص وجراحات المبيض حيث سيتم مناقشة الجديد في باثولوجيا سرطان المبيض، والعلاج الكميائي بالتسخين، والعلاج الكميائي باستخدام العلاجات الموجهة.

كما سيتم عرض لحالات أورام المبيض ومجالات العلاج سواء الجراحي أو الكيماوي للوصول إلي أفضل صور للعلاج والمتابعة والتشخيص.

وسوف يشارك دكتور حسين خالد بإلقاء محاضرة عن خطوط العلاج الأولي لسرطان المبيض وتتوالي الجلسات .

ومن جانبها قالت دكتورة رشا حجاج، رئيس قسم طب الأورام ، أن المؤتمر يهدف إلي القاء الضوء علي طرق تشخيص وعلاج سرطان المبيض وزيادة الوعي للإكتشاف المبكر لأورام المبيض.

مشيرة إلي أن هذا النوع من الأورام يمثل نسبة الإصابة به حوالي 5 من كل 100 ألف سيدة وبذلك يكون رابع الأورام شيوعا بين النساء في مصر .

وأضافت أنه لسوء الحظ يتم تشخيص أورام المبيض غالبا في المراحل المتقدمة لأن أعراضه تتشابه مع أمراض أخري مثل أمراض القولون والمثانة ويتم علاجه بالخطأ علي أنه انتفاخ نتيجة القولون العصبي أو مشاكل بالهضم .

وسوف يعلن في الجلسة الختامية للمؤتمر أسماء الباحثين الفائزين بأفضل الأبحاث التي تم عرضها مناقشتها .

 

رئيس جامعة الزقازيق يفتتح المؤتمر السنوي الخامس لطب الأورام

المؤتمر السنوي الخامس لطب الأورام