الثلاثاء 06 صفر 1440 الموافق 16 أكتوبر 2018
الرئيسية » أخبار عامة » رد فعل البرلمان حول اختيار مصطفي مدبولي رئيساً للحكومة

رد فعل البرلمان حول اختيار مصطفي مدبولي رئيساً للحكومة

رد فعل البرلمان حول اختيار مصطفي مدبولي

رد فعل البرلمان حول اختيار مصطفي مدبولي

قال عدد من نواب البرلمان، أن تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى، للمهندس مصطفى مدبولى لتشكيل الحكومة الجديدة، خطوة على الطريق الصحيح، ويعد اختيار موفق وصائب، موجهين الشكر للمهندس شريف إسماعيل، على مهمته التي أدائها طوال الفترة الماضية بالرغم من ظروفه المرضية.

وأكد سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، أن اختيار الرئيس السيسي للمهندس مصطفى مدبولي لتشكيل الحكومة الجديدة قرار موفق، مؤكدًا أن له مؤهلات عديدة تؤهله للنجاح في هذا المنصب الهام.

وأوضح وهدان، أن المهندس مصطفى مدبولي نجح في العديد من ملفات الإسكان الفترة الماضية، مؤكدًا أن مصر تحتاج الكثير في الفترة القادمة من أجل مواصلة البناء والتعمير، وتقدم وكيل المجلس بالشكر إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء السابق على ما قدمه لمصر خلال الفترة الماضية، مشيدًا بدوره الذي اداه في كافة المجلات الفترة الماضية.

وقال المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى، للمهندس مصطفى مدبولى، وزير الإسكان بتشكيل الحكومة الجديدة، يعد أختيار يجانبه الصواب.

جاء ذلك في تصريحات للمحررين البرلمانين، اليوم الخميس، مؤكدا أن مدبولى، ليس بالشخص الغير مرئى للمواطن المصرى والبرلمان، ولكن معروف لدى الجميع ونواب البرلمان تعاملوا معه على مدار الفترة الماضية مبدئيا تفاؤله بهذا الإختيار ومتنيا له كل التوفيق.

وناشد رئيس محلية النواب، المهندس مصطفى مدبولى، بأن يولى رؤى الإصلاح الإداري والهيكلي اهتماماته خلال المرحلة المقبلة ، وأيضا رؤى تعظيم الموارد المحلية، لدورها في تحقيق الطفرات التي ننتظرها، حيث تحتاج بعض الإصلاحات التشريعية، وأيضا بعض القرارات الإدارية التي تسهل طفرات الإصلاح الإدارى والهيكلى وتعظيم الموارد قائلا:” أناشد مدبولى الاهتمام برؤى الإصلاح الإدارى والهيكلى وتعظيم الموارد المحلية والاستمرار في فعالية ملف العمران الذى كان يتولاه”.

كما ناشد السجينى بضرورة الإهتمام بالخريطة الإستثمارية على مستوى الوحدات المحلية، وربطها بالمشاريع والبرامج التي ترعاه الدولة، وأن تكون في إطار متكامل وليس جزر منعزلة مثلما كان يحدث في بعض الأوقات، متابعا:” نحن في حاجة لأن تكون قطاعات الدولة متكاملة ومتواصلة وغير عامله بجزر منعزلة وذلك وفق خريطة إستثمارية”.

وفى سياق آخر وجه المهندس أحمد السجينى، رساله لرئيس مجلس الوزراء السابق شريف إسماعيل، مؤكدا على أنه رجل أدى أداء طيب شهد له الجميع في ظل ظروف صحية ولم يبخل بأى جهد لصالح الدولة المصرية، متنميا له التوفيق والسداد خلال المرحلة المقبلة قائلا:” شريف إسماعيل أدى مهمته بكل وطنية في ظل ظروفه الصحية”.

من جانبه قال د. حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن المهندس شريف إسماعيل، أدى مهمته على أكمل وجه فى ظل ظروفه الصحية، وتحمل الضغوطات الكثيرة من أجل نجاح برنامج الإصلاح الإقتصادى الذى تعكف مصر على إتمامه خلال هذه المرحلة قائلا:” شريف إسماعيل رأس حكومة مصر فى أصعب الظروف وتصدى بشجاعه لخطوات الإصلاح الإقتصادى”.

جاء ذلك فى تصريحات للمحررين البرلمانين، اليوم الخميس، مؤكدا على أن تكليف رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، للمهندس مصطفى مدبولى، لرئاسة الحكومة خلفا للمهندس شريف إسماعيل، خطوة إيجابية، خاصة أن مدبولى رجل منضبط وخلوق ويتميز بالعمل الجاد وأنجازاته واضحة فى وزارة الإسكان التى كان يتولاها ويعد من أفضل وزراء الإسكان الذين شغلوا هذه الوزارة.

وتمنى عيسى أن يستمر مدبولى بنفس النهج المتميز فى إدارة الحكومة، ويواصل خطوات الإصلاح الإقتصادى والإدارى للدولة وأيضا الاهتمام بملفات الصحة والتعليم، مثلما تحدث رئيس الجمهورية أمام البرلمان، مؤكدا على أن مدبولى كان فى قلب الحكومة ويدرك هذه الملفات وتحدياتها.قائلا:” مدبولى مؤهل للنجاح ويدرك ملفاته بجدية”.

ولفت رئيس لجنة الخطة إلى أن المرحلة التى تمر بها البلاد لاتزال صعبة، وفى حاجة للعمل والإجتهاد، لأن المهام لاتزال ثقيلة متمنيا أن يوفق المهندس مدبولى مع حكومته الجديدة فى مهمتهم بكل كفاءة وتميز وأن تكون خطوات الإصلاح الإدارى والهيكلى وأيضا التعليم والصحة على رأس الأولويات.

ووجه الدكتور صلاح حسب الله رئيس حزب الحرية ووكيل لجنة القيم بالبرلمان التهنئة إلى الدكتور مصطفى مدبولى،معربا عن خالص امنتياته بالتوفيق والسداد لرئيس الحكومة الجديد فى مهمته خلال الفترة المقبلة ، معربا عن امله فى ان يحسّن الدكتور مصطفى مدبولى اختيار وتشكيل الحكومة الجديدة من عناصر على مستوى عال من الكفاءة والخبرة قادرة على تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى الواضحة والحاسمة التى ركز عليها فى خطابه التاريخى امام مجلس النواب يوم السبت الماضى خاصة فيما يتعلق بالقضايا التى لاتحتمل التأجيل لانها تتعلق ببناء الانسان المصرى وفى مقدمتها قضايا الهوية المصرية واعادة بناء الانسان المصرى واصلاح وعلاج مشكلات وازمات التعليم والصحة والثقافة.

وقال الدكتور صلاح حسب الله فى بيانه ان المهندس شريف إسماعيل يستحق كل الشكر والتقدير على مجهوداته فى قيادة الحكومة خلال فترة رئاسته للحكومة وأدى دوره بكل وطنية وتجرد.

وعقب المهندس علاء والى عضو مجلس النواب على قرار تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى للدكتور مصطفى مدبولى بتشكيل الحكومة الجديدة قائلا : جاء صائبًا والرجل المناسب في المكان المناسب ” في ضوء جهوده المبذولة على أرض الواقع وتشهد له ، معربًا عن ثقته التامة في قدرة وكفاءة الدكتور مصطفى مدبولى على قيادة الحكومة الجديدة واستكمال مسيرة العطاء والانجازات في ضوء تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى له بتولى مسئولية جديدة.

وأكد النائب “علاء والى” أن الدكتور مصطفى مدبولى حقق نجاحات ونقلة كبيرة خلال فترة توليه وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة في العديد من المشروعات التى وجه الرئيس السيسى بسرعة البدء فيها والتى تمس المواطنين في مختلف مجالات الاسكان والمرافق والاسكان الاجتماعى ، حيث تم توفير المسكن الملائم لجميع شرائح المجتمع (محدودي الدخل – متوسطي الدخل – مرتفعي الدخل) وتنمية وتطوير المدن الجديدة القائمة من خلال رفع المستوى الاجتماعي والبيئي، وإنشاء جيل جديد من المدن الجديدة لزيادة الرقعة المعمورة، إلى جانب توفير مياه الشرب للمواطنين بالصلاحية والمعدل العالمي طبقا للمواصفات القياسية.

وأعرب المهندس علاء والى عضو مجلس النواب عن أمنيته للدكتور مصطفى مدبولى بالتوفيق والسداد في مسئوليته خلال المرحلة القادمة ومساندة الرئيس عبدالفتاح السيسي في استكمال مسيرة الانجازات والعطاء لمصرنا الحبيبة. ‏‏

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسى الدكتور مصطفى مدبولى بتشكيل الحكومة الجديدة، وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل الثلاثاء الماضى، المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، الذى تقدم باستقالة الحكومة، وذلك بعد أداء الرئيس لليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة.