الأربعاء 22 ذو القعدة 1440 الموافق 24 يوليو 2019
الرئيسية » تقارير و تحقيقات » سقوط الأطفال في خزانات الصرف بمساكن هرية

سقوط الأطفال في خزانات الصرف بمساكن هرية

الشرقية

بلوعة صرف صحي

تقرير | أحمد سمير ، هدير هشام

تعددت مشاكل أغلب قرى محافظة الشرقية، حيث تدور حول الصرف الصحي وانقطاع المياه المستمر وانتشار القمامة في الشوارع والمناطق السكانية.

مما سيطرت حالة من الغضب بين أهالي مساكن مبارك الجديدة خلف مستشفى الأورام بهرية رزنة التابعة لمركز الزقازيق، نتيجة إهمال المسئولين عن تلبية مطالبهم البسيطة.

الشرقية

أحد أهالي هرية رزنة

الأمر الذي أزعج أهالي مساكن مبارك بهرية رزنة بالشرقية، بسبب مشاكل الصرف الصحي والتي نتج عنها العديد من الأمراض للأطفال والكبار وانتشار الأمراض بسبب الروائح الكريهة والحشرات.

لنجد أن المشكلة الأكبر التي تواجه أهالي مساكن مبارك الجديدة بالشرقية، وهي انقطاع المياه لفترات متباعدة.

الشرقية

مياه الصرف الصحي

وبدأوا أهالي المنطقة التحدث عن أولى مشكلاتهم التي يعانوا منها، وهي الصرف الصحي ووجود الخزنات بدون غطاء، مما يعرض حياة الأهالي للخطر وخاصة الأطفال منهم.

وأشار أحدهم أن هناك أكثر من طفل تعرض للسقوط في الخزنات، قائلًا «بنتي وقعت في مياه الصرف الصحي بسبب عدم وجود غطاء على الخزان»، وأشارت أخرى إلى كثرة الأعطال بمياة الشرب وانقطاعها لفترات طويلة.

الشرقية

انتشار القمامة

وعبرت أخري من أهالي المنطقة عن ضيقها، بسبب تراكم القمامة في تلك المنطقة، حيث تؤدي إلي إعاقة حركة السير وزيادة انتشار الأمراض والأوبئة.

اقرأ أيضًا: محافظ الشرقية يعلن عن إنشاء منطقة سكنية جديدة بالزقازيق

وأشار أخر بأنه حينما يسدل الظلام ستارة، فلا يستطيع أحد السير ليلًا لعدم تواجد أعمدة الكهرباء لإنارة الطريق، مما أدى إلى تعرضهم للكثير من السرقة.

وناشد الأهالي المسؤولين بالشرقية بضرورة إيجاد حل ووضع حدود لهذه الكارثة التي تهدد حياتهم للخطر.