الخميس 15 رجب 1440 الموافق 21 مارس 2019
الرئيسية » عالم السيارات » سيارات جديدة غير أوروبية ستتمتع بالإعفاء الجمركي في يناير 2019

سيارات جديدة غير أوروبية ستتمتع بالإعفاء الجمركي في يناير 2019

سيارات جديدة غير أوروبية ستتمتع بالإعفاء الجمركي في يناير 2019

سيارات

كتب | شادي زعبل

زف رئيس الشعبة العامة لتجارة السيارات اللواء نور درويش بشرى سارة للمقبلين على شراء السيارات والمنتظرين الإعفاء الجمركي بأن هناك سيارات جديدة غير أوروبية ستتمتع بالإعفاء الجمركي في يناير 2019.

وقال درويش أن السيارات اليابانية والكورية المصنعة أوروبيًا سيطبق عليها الإعفاء الجمركي الكامل بداية من 2019 القادم.

وأضاف ، في تصريح لبرنامج حضرة المواطن المذاع عبر فضائية الحدث اليوم ، أن أسعار هذه السيارات التي تحمل محرك لا يتجاوز 1.6 لتر، ستنخفض أسعارها في حالة ثبات سعر الدولار الجمركي، وعدم إصدار أي قرارات جديدة من الحكومة.

وأكد إن أبرز السيارات اليابانية والكورية التي سيتم إعفائها من الجمارك أسوة بالعلامات التجارية الأوروبية هي تويوتا كورولا وكيا سبورتاج ونيسان قشقاي وهيونداي توسان.

وأوضح أن السيارات الواردة من دول الاتحاد الأوروبي والمزودة بمحركات من 1.3 لتر وحتى 1.6 لتر ستنخفض بنسبة تتراوح بين 6 و7% .

وأشار نائب رئيس الشعبة العامة لتجارة السيارات إلى أن نسبة التخفيض على السيارات التي تتجاوز سعة محركاتها 1.6 لتر من المتوقع أن تنخفض بنسبة 20 إلى 22%.

وأنهى درويش حديثه قائلًا إن عدم إقدام العديد من الوكلاء على جلب شحنات استيرادية جديدة، وتأجيل الكثير من العملاء قرار الشراء إلى يناير سيتسبب في ارتفاعات كبيرة بالأسعار وعودة ما يعرف بظاهرة “الأوفر برايس” نتيجة كثرة الطلب وقلة المعروض.