الثلاثاء 14 ذو القعدة 1440 الموافق 16 يوليو 2019
الرئيسية » رياضة » سيناريوهات تحدد مصير لاسارتي في الأهلي

سيناريوهات تحدد مصير لاسارتي في الأهلي

 

مدرب الأهلي يهدد ثلاثي الفريق بالاستبعاد النهائى

مارتن لاسارتي

لازالت أصداء الهزيمة التاريخية التي تلقاها فريق الكرة بالنادي الأهلي أمام مضيفه صن داونز الجنوب الأفريقى بخماسية نظيفة، يوم السبت الماضي، في ذهاب ربع نهائي بطولة دوري الأبطال الأفريقى، تترك أثرها داخل جنبات النادي الأهلي.

خاصة أنها جاءت في وقت يعيش فيه النادي الأهلي وجماهيره نشوة الانتصارات المحلية المتتالية بمسابقة الدوري الممتاز، وتقدمه إلى المركز الثاني بجدول المسابقة، ومواصلته تضييق الخناق على المتصدر فريق الزمالك، بعدما تقلص الفارق بينهما إلى نقطتين فقط بعدما خاض كل منهما 24 مباراة في الدوري من إجمالي 34 مباراة.

وعقد محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي سلسلة من الاجتماعات مع الجهاز الفني والإدارى للفريق الأول، للوقوف على أسباب الخسارة الكبيرة التي ضربت الفريق الأول في بريتوريا.

ووجه الخطيب رسائل شديدة اللهجة لأعضاء الجهاز الفنى وعلى رأسهم الأوروجويانى مارتن لاسارتى، وطالبهم بضرورة تدارك هذه الكارثة التي حلت بالفريق سريعا، وتصحيح المسار خلال مواجهتى المقاصة بالدوري الأربعاء المقبل، وتعويض الخسارة أمام صن داونز السبت المقبل، في لقاء الإياب بربع نهائي دوري الأبطال الأفريقي.

حيث إن رئيس النادي باعتباره المفوض من قبل مجلس الإدارة بالإشراف على ملف كرة القدم، وضع عدة سيناريوهات ستحدد مصير الأوروجوياني مارتن لاسارتي، واستمراره على رأس القيادة الفنية للفريق من عدمه خلال الفترة المقبلة.

السيناريو الأول هو استمرار الأوروجويانى مارتن لاسارتى على رأس القيادة الفنية للفريق، في حال نجح في تحقيق الفوز أمام مصر المقاصة في لقاء الأربعاء المقبل، ليقود الفريق في لقاء رد الاعتبار أمام صن داونز الجنوب أفريقى، المحدد له السبت المقبل، وفى حال قدم الفريق عرضا ونتيجة طيبة أمام صن داونز فإن لاسارتي سيستمر في قيادة الفريق حتى نهاية الموسم الحالى فقط، والتعاقد مع مدير فنى أجنبى يتولى إعداد الفريق وتجهيزه للموسم الجديد.

السيناريو الثانى، سيكون الإطاحة بالمدير الفنى للفريق الأحمر في حال فشل في تحقيق الفوز على مصر المقاصة في لقاء الأربعاء، حيث سيعلن مجلس إدارة الأهلي استقالة الأوروجويانى بشكل فورى، مع تكليف محمد يوسف المدرب العام بقيادة الفريق فنيا في لقاء العودة أمام صن داونز السبت.

السيناريو الثالث، في حالة الفوز على مصر المقاصة في الدوري، فإن لاسارتى سيستمر في قيادة الفريق أمام صن داونز، إلا أنه سيتم الإطاحة به لا محالة في حال أخفق في رد الاعتبار وتحقيق الفوز على الفريق الجنوب أفريقى وتقديم أداء مشرف في لقاء الإياب ببرج العرب مساء السبت المقبل.