• top-banner
  • top-banner
  • top-banner
الثلاثاء 05 محرم 1439 الموافق 26 سبتمبر 2017
الرئيسية » أخبار الشرقية » صناع الحياة ترسم البسمة على وجوه 34 أسرة فقيرة بإعطائهم تروسيكلات بالشرقية

صناع الحياة ترسم البسمة على وجوه 34 أسرة فقيرة بإعطائهم تروسيكلات بالشرقية

Advertisement

تقرير | أحمد سمير _ أسماء الهادي

قام اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية بتوزيع 34 تروسيكل مقدمة من مؤسسة «صناع الحياة» مشروع «رزق حلال» على الأسر المستحقة من أبناء المحافظة.

وجاء ذلك في إطار احتفالات محافظة الشرقية بعيدها القومي، حيث احتفلت مؤسسة صناع الحياة بحضور علي «عبد الرحمن» مدير مديرية التضامن الاجتماعي و«هشام دويدار» المدير التنفيذي للمؤسسة بمكتبة مصر العامة بمدينة الزقازيق.

حيث أشاد «سعيد» بدورالجمعيات الأهلية النشطة بتوفير مشروعات خيرية وتنموية حقيقية لأبناء المحافظة من الفئات المستحقة لتوفر لهم حياة كريمة وتخلق أمامهم فرص عمل حقيقية لفتح آفاق التنمية والبناء.

ومن جانبه أوضح «علي عبد الرحمن» مدير مديرية التضامن الإجتماعي أن مشروع رزق حلال والتابع لمؤسسة صناع الحياة يوفر مشروعات تنموية حقيقية لمستحقين من أبناء المحافظة وتقوم المديرية بإجراء الأبحاث الإجتماعية والزيارات الميدانية على المستحقين للتأكد من أحقيتهم في الحصول على المشروع وضماناً لإستمراريته ليحقق الغرض منه لتوفير حياة كريمة و أمنة.

كما أكد «دويدار» المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الحياة أن العمل الأهلي شريك أساسي في التنمية والبناء وحماية للمجتمع من شبح البطالة، مشيرًا أن كل ذلك يأتي لتوفير حياة أمنة وكريمة للمواطن.

وأوضح أن ما نشهده اليوم من توزيع 34 تروسيكل على 34 أسرة مستحقة من أبناء المحافظة من خلال مشروع رزق حلال يفتح فرص عمل حقيقية أمام الشباب و يساعد في إحداث التنمية المنشودة ويفتح أفاق تنمية جديدة.

وقال أحد الأهالي: أنا مش عارف أشكر فريق صناع الحياة فرحان بيهم وبالخير اللي بيقدموه.
فيما قال أخر: صناع الحياة قاموا بمساعدة ناس كتيرة أنا بتمنى ليهم مزيد من التقدم وأعرب أحدهم عن فرحته قائلاً: ربنا يبارك فيهم التروسيكل ده كفيل أنه يعيشني انا وأسرتي حياة أدمية، الحمد لله فضل ونعمة.
وقال اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أنا بشكر كل القائمين على جمعية صناع الحياة، شباب كله طموح وأمل، تم توزيع 34 تروسيكل للسعي وراء رزقهم.
وتابع: تم التأكيد عليهم بالترخيص لضمان سللامته. وأضاف على عبد الرحمن كيل وزارة التضامن الاجتماعي الجمعية تعتبر طعم لكن لا تعطي السنارة كاملة فهى تقوم بالسعي لتوفير مشروع من أجل الرزق الحلال مقابل متابعة هذا المشروع لضمان من يستحقة بجدارة. فيما قال خالد العراقي عضو مجلس النواب الحقيقة النهاردة أنا سعيد بهذا الشباب الطموح، جمعية صناع الحياة يعتبر الشق المدني الذي يساعد الدولة.

Advertisement