الجمعة 20 رمضان 1440 الموافق 24 مايو 2019
الرئيسية » الزقازيق زمان » حسن شحاتة في صورة نادرة أثناء تدريب فريق الشرقية

حسن شحاتة في صورة نادرة أثناء تدريب فريق الشرقية

حسن شحاتة أثناء تدريب فريق الشرقية

حسن شحاتة

كتب | سامح المصري.. الكابتن «حسن شحاتة» صانع فرحة المصريين في منافسات منتخب مصر الافريقية منذ عام 2016 حتى عام 2012 .

كان للمعلم حسن شحاتة الفضل في صناعة فرحة الشرقاوية والجماهير المصرية، بعد أن كان سبب في صعود فريق الشرقية للدوري الممتاز في موسم «1999 – 2000 » .

يظهر المعلم في هذه الصورة وهو يصلي بأرض ملعب نادي الشرقية أثناء تدريب الفريق الأول لكرة القدم ، في مباراة الصعود للدوري الممتاز للمرة الثانية في تاريخه، التي فاز فيها أحفاد عرابي على فريق بنى سويف في موسم «1999 – 2000» .

يذكر أن الفريق الشرقاوي شارك بهذا الموسم وقدم عرض جيد ولكن سريعًا ما عاد إلى مدينة الزقازيق من جديد نظرًا لضعف الامكانيات، ورغم ذلك استطاع فيها التعادل مع الأهلي 0-0 وهزم الزمالك 1-0 بإستاد الزقازيق.

اضفط هنا أيضا لمشاهدة .. الزقازيق زمان صور نادرة من 50 عام لمظاهر الأحتفال برمضان

هذا وقد غاب أحفاد عربي عن المشاركة في الممتاز طوال 15 عام ، ليعود إلى دوري الأضواء والشهرة من جديد بعد أن صعد للدوري الممتاز موسم 2016- 2017، بعد الفوز علي الترسانة، في إياب اللقاء الفاصل بركلات الترجيح، ليحسم تواجده بدوري الأضواء والشهرة بشكل رسمي.

قدم الفريق الشرقاوي بهذا الموسم عروض لا تليق بقيمة وحجم فريق الشرقية الذي خيب أمال جمهوره ، رغم فوزه على فرق كبيرة مثل الزمالك والإتحاد، ولكن تذيل جدول الدوري طوال مشوار المنافسة وحجز مقعد الهبوط قبل نهاية الدوري بلاث أسابيع.

اضفط هنا أيضا لمشاهدة .. الزقازيق زمان صور نادرة لميناء المراكب الشراعية والمباني القديمة

لم يكتفي الفريق الشرقاوي بالهبوط من القسم الأول بالدوري الممتاز ، بل هبط أيضا إلى القسم الثالث وهذا ما افجع الشارع الشرقاوي .

كان ينافس أحفاد عرابي على الصعود للدرجة الثانية من جديد ، ولكن خيب أمال جمهوره بعد الخروج من دوري الترقي محتل الترتيب الرابع للمجموعة ، وبهذا سيشارك الموسم القادم في القسم الثالث.

الغريب في هذا الأمر أن مجلس الإدارة الحالي برئاسة الدكتور مجدي عزت كانت تنوي التجديد للمدير الفني الكابتن طارق الصاوي الذي كان من أهم أسباب فشل الشرقية في الصعود ، ولكن بعد ثورة غضب من جمهور الشرقية قرر المجلس الاستغناء عن الصاوي ، ويبحث المجلس الأن على مدير فني جديد.

هل ستعود الفرحة للشرقية من جديد في العبور من خندق القسم الثالث ، ويكون الصعود للقسم الثاني تحدي جديد للصعود إلى الأضواء والشهرة من جديد واللعب مع الكبار ، أم سيكتفي مجلس الإدارة بالمنافسة على صادرة القسم الثالث مع نادي أبو شحاتة .

هذه الصور والمراجع من كتاب الزقازيق فى خمسين عام للأستاذ نبيل سمير محمد – تحت النشر ، في المقال القادم نقدم لكم العديد من الصور النادرة لمدينة الزقازيق زمان يرجع تاريخيها أكثر من 50 عام .. انتظروا المقال القادم .

أخبار متعلقة :

أول مكتب تنسيق لجامعة الزقازيق

لقطة نادرة للقناطر التسعة بالزقازيق

صورة تاريخية لكنيسة العذراء مريم بشارع فاروق