الأحد 17 ذو الحجة 1440 الموافق 18 أغسطس 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » ضبط دواجن مستوردة داخل مجزر بالشرقية يقوم بتغيير الغلاف إلى بلدي

ضبط دواجن مستوردة داخل مجزر بالشرقية يقوم بتغيير الغلاف إلى بلدي

تمكن رجال مدرية تموين الشرقية من ضبط كميات كبيرة من الدواجن المستوردة من البرازيل داخل مجزر يقوم بتغيير الغلاف، بغرض بيعها على أنها بلدية حديثة الذبح.

وقال إنه بناء على ما أثير فى وسائل الإعلام على صفقات الدواجن المستوردة من دولة البرازيل، وتدنى الأسعار للدواجن المجمدة واستغلال بعض التجار معدومى الضمير لهذه، الأسعار المتدنية للتلاعب والغش والتدليس لتحقيق أكبر مكاسب على حساب صحة المواطن ولمتابعة رئيس قطاع لدوره الرقابى.

ومن جانبه شن كمال البلتاجى رئيس قطاع جنوب حملة على مدينة مشتول السوق شملت المرور على المخابز ومجازر الدواجن، بناء على معلومات وتحريات سابقة، وتبين قيام صاحب أحد المجازر بتغيير صفقة دواجن استيراد البرازيل فى انتهاء صلاحيتها، وإعادة تغليفها باسم إنتاج المجزر، وإعداد صلاحية جديدة من الإنتاج المحلى.

وعليه تمت مداهمة المجزر وتم ضبط المتهم متلبسا بتغيير غلاف الدواجن المستوردة من البرازيل، والمدون عليها إنتاج مارس 2017 وانتهاء فبراير 2018 وإعادة تغليفها فى عبوات بتاريخ اليوم، وتم التحفظ على 1430 دجاجة زنة 1100 جرام، والتحفظ على شيكارة أكياس الغلاف الممزق البرازيلى، وغلاف باسم المجزر وتم تحرير المحضر رقم 64 ج أمن دولة طوارئ ضد صاحب المجزر وجارى العرض على النيابة.

وعلى جانب آخر تم تحرير 7 تقارير مخالفة لمخابز بلدية نقص وزن ومواصفات بمدينة مشتول السوق.

 

المصدر