الأحد 11 صفر 1440 الموافق 21 أكتوبر 2018
الرئيسية » أخبار عامة » طرح 416 رأس من العجول للأضاحي بسعر57 جنيه للكيلو بالشرقية

طرح 416 رأس من العجول للأضاحي بسعر57 جنيه للكيلو بالشرقية

عجول الاضاحي

عجول الاضاحي

كتبت | هدير هشام

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم الخميس عن طرح «2775» رأس من العجول البلدية البقري والجاموس وأغنام الأضاحي، بالإضافة إلى 1919 رأسًا من عجول الجاموس والأبقار و 856 رأس من الأغنام للبيع للمواطنين من خلال مزارعها ومحطاتها البحثية وجمعيات الإصلاح الزراعي بسعر موحد 57 جنيها للكيلو.

وأصدرت الوزارة في بيان لها عن خريطة تفصيلية موضح بها مناطق البيع في 13 محافظة والأعداد المتوافرة بها والتي سيتم طرحها بداية من اليوم وحتى نفاذ الأعداد المطروحة.

كما تم طرح «416» رأس من عجول الجاموس بمحافظة الشرقية بوحدة تحسين الإنتاج النباتي والحيواني بكفر الحمام وجمعيات الإصلاح الزراعي لتسويق العجول بالزقازيق وبلبيس وههيا، وكفر صقر.

كما طرحت «756» رأس من عجول الجاموس والأبقار والأغنام بمحافظة القليوبية من خلال محطة بساتين القناطر، ومزرعة جزيرة الشعير ووحدتي تحسين الإنتاج النباتي والحيواني بجزيرة الشعير وقها.

وأعلنت الوزارة عن طرح «662» رأس من عجول الجاموس بالمنوفية من خلال جمعيات الإصلاح الزراعي لتسويق العجول بشبين الكوم وأشمون والجمعية المركزية .وكذلك بمنفذ مشروعات الجمعية العامة بشبين الكوم.

كما طرحت 161 رأس من العجول الجاموس والبقري والأغنام بكفر الشيخ من خلال محطة سخا ودوار القرضا، ووحدة تحسين الإنتاج النباتي والحيواني بكفر الشيخ، و«528» رأس من عجول الجاموس والأغنام بالفيوم من خلال وحدة تحسين الإنتاج النباتي والحيواني بطامية وجمعيات الإصلاح الزراعي لتسويق العجول المركزية.

كما تم طرح 11 رأس من العجول البقري والجاموس والأغنام بمحطة بحوث سدس ببني سويف و12 رأس من الأغنام بمحطة بحوث ملوي بالمنيا و10 رؤوس من الأغنام بمحطة البحوث بأسيوط.

بالإضافة إلى 9 رؤوس من الجاموس بوحدة تحسين الإنتاج النباتي والحيواني بشندويل بسوهاج و 10 رؤوس من الأغنام بوحدة تحسين الإنتاج النباتي والحيواني بالمطاعنة بالأقصر و4 رؤوس من الأغنام بمحطة البحوث بالوادي الجديد.

ومن جانبه قال الدكتور «عز الدين أبوستيت» وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إن ذلك يأتي حرصًا من الوزارة على تخفيف العباء عن كاهل المواطنين مع حلول عيد الأضحى المبارك حيث يتم البيع مباشرة للمواطنين دون تدخل التجار والحد من أي فرص للتلاعب بالأسعار.