الأحد 03 شوال 1439 الموافق 17 يونيو 2018
الرئيسية » أخبار عامة » طقس أيام عيد الفطر .. الأرصاد الجوية تحذر

طقس أيام عيد الفطر .. الأرصاد الجوية تحذر

أول يوم العيد

 

بعد موجة حارة شهدتها البلاد، توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الثلاثاء انخفاض آخر فى درجات الحرارة ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد وإن ظل شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا لطيف ليلا.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، تكون متكاثرة على السواحل الشمالية مع فرصة لسقوط الأمطار الخفيفة هناك تمتد لمناطق من الوجه البحرى، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد، أن توالى درجات الحرارة انخفاضها على مدار اليومين أمس واليوم ، ليشهد بدء من الخميس وقفة عيد الفطر المبارك «على حسب البحوث الفلكية» ارتفاع فى درجات الحرارة يستمر هذا الارتفاع حتى يوم الأحد ثالث أيام العيد.

طقس أيام عيد الفطر .. الأرصاد الجوية تحذر

وعن توقعات حالة الطقس يوم الخميس المقبل وقفة عيد الفطر المبارك، توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على السواحل الشرقية مائل للحرارة على السواحل الغربية حار على الوجه البحرى والقاهرة وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

كما توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية يوم الخميس ، أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على بعض المناطق من شمال البلاد ومناطق من الوجه البحرى والقاهرة، وتظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد، والرياح خفيفة إلى معتدلة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة يوم الخميس ، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 33 والصغرى 23، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 31 درجة والصغرى 23، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 37 والصغرى 25، وبجنوب سيناء والغردقة العظمى 36 والصغرى 27، وبشمال الصعيد العظمى 39 والصغرى 23، وجنوب الصعيد وحلايب شلاتين العظمى 41 والصغرى 28درجة.

وعن حالة الطقس المتوقعة خلال أيام عيد الفطر المبارك، كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه بداية من يوم الخميس سيكون هناك ارتفاع فى درجات الحرارة بدرجة أو درجتين حيث ستسجل العظمى بالقاهرة 37 درجة.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ، أن بداية من الجمعة والسبت والأحد أول وثانى وثالث أيام العيد توالى درجات الحرارة ارتفاعها، موضحا أن العظمى بالقاهرة أول أيام العيد الجمعة 38 درجة، وثانى أيام العيد السبت 39 درجة، وثالث أيام العيد الأحد 40 درجة.

وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه وفقا للتوقعات السابقة فيبدأ طقس العيد حار وينقلب لشديد الحرارة فى أخر أيام العيد، موجها عدد من النصائح للمواطنين بارتداء غطاء الرأس خلال الخروج للتنزه والابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس.