الجمعة 22 ذو الحجة 1440 الموافق 23 أغسطس 2019
الرئيسية » مقالات » مقالات القراء » طلعت سلامة : يكتب | نعم للتعديلات الدستورية .. وأين مكتب محافظ الشرقية؟

طلعت سلامة : يكتب | نعم للتعديلات الدستورية .. وأين مكتب محافظ الشرقية؟

 

طلعت سلامة

بحماس منقطع النظير أقول نعم للتعديلات الدستورية حيث منذ صدور دستور 2014 وكثير من عمالقة رجال القانون يقولون يوجد تضارب لبعض المواد الدستورية .

وبما أن الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب فتح حوار راقي مع كل الأحزاب والقوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني والنقابات المهنية للاستماع إلى الملاحظات على التعديلات من أجل أن تخرج صائبة لصالح مصر وللمصريين وبالتالي أصبح جميع طوائف الشعب تدرك الأهمية القصوي لتلك التعديلات من أجل مزيد من الاستقرار والازدهار واستكمالاً للمشروعات القومية العملاقة .

ونتمنى من القلب أن يحترم المسئولين بالدولة النصوص الدستورية مستقبلاً لأن ما يحدث بمحافظة عريقة مثل الشرقية من عدم احترام الدستور والقانون بشكل مستفز يجعلنا نطالب بتدريب المسئولين بالشرقية على المواد الدستورية والقانونية وفن القيادة .

حيث نشاهد مسئولين في محافظات أخرى لديهم الحس الدستوري والقانوني عالي جدا ويحترمون السياسة العامة للدولة ولديهم القدرة على السيطرة على مرؤوسيهم ويحترمون القيمة الانسانية للمواطنين ولكن للأسف بالشرقية لا يعلم المسئولين عن الدستور والقانون والسياسة العامة للدولة شئ بل يوجد سيطرة تامة من مرؤوسيهم عليهم ويكتفون فقط بالتصريحات الصحفية والإعلامية الوردية .

ومن هنا سوف أتوقف عند تصريح متكرر لمحافظ الشرقية حيث دائما يقول مكتبي مفتوح للمواطنين على مدار الـ 24 ساعة .

فأين هو هذا المكتب فنحن نعلم أن مكتب المحافظ بالديوان العام وهو محرم شكلا وموضوعًا على المواطنين البسطاء وحلال على المواطنين المحظوظين أصحاب الواسطة والمحسوبية والجاه .

فهل قام  المحافظ بإنشاء مكتب آخر للبسطاء الذين لا يملكون واسطة ولا محسوبية ونحن ما زلنا حتى الآن لا نعرف عنوانه، فمن فضل المسئولين بالشرقية نريد عنوان المكتب الذى يتحدث عنه المحافظ منذ قدومه للشرقية 30 أغسطس 2018 .