السبت 15 شعبان 1440 الموافق 20 أبريل 2019
الرئيسية » توك شو » عالم أزهري ينصح الآباء بشأن الحجاب

عالم أزهري ينصح الآباء بشأن الحجاب

عالم أزهري ينصح الآباء بشأن الحجاب

عالم أزهري ينصح الآباء بشأن الحجاب

قال الشيخ أشرف الفيل، من علماء الأزهر الشريف، إنه لا يملك فرض سيطرته على ابنته لكي ترتدي الحجاب طالما لم تقتنع به ولا ترغب أن تعدل من ملابسها.

وأضاف الفيل خلال لقائه ببرنامج لعلهم يفقهون والمذاع عبر فضائية dmc، أن من حقوق ابنته عليه أن يقدم لها النصيحة، متابعًا: “بنتي لما بلغت قولتلها يا حبيبتي أنتِ مطلوب منك تلبسي الحجاب امتنعت تمامًا بكل ما أوتيت من قوة قلت لها خلاص انسي إن أبوكِ شيخ بس أنتِ مسئولة أمام ربنا عن الحجاب، أنا عايز آخد منك وعد بلبس الحجاب، لو أنتِ عايزة تأجلي لبس الحجاب براحتك”.

يذكر أن الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية والفقه المقارن بجامعة الأزهر، قال إن السيدة حواء كانت محجبة، لافتًا إلى أن الله عز وجل أنزل النقاب والحجاب مع حواء من السماء، واستشهد بقول الله تعالى: {أَنْزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاسًا يُوَارِي سَوْآتِكُمْ}.

وأكد أنه يجوز شرعًا حظر ارتداء النقاب خلال فترة العمل داخل مكان العمل مثل دواوين الحكومة والجامعات والمدارس، وذلك من باب الاعتبارات الأمنية والتنظيمية.

ولفت إلى أن للمرأة الحرية الكاملة في ارتداء النقاب سواء في بيتها أو الشارع، موضحًا أنه ليس من حق أي دولة حظر النقاب وقال: لا سلطان لأحد على أحد في عبادة الله خارج ديوان العمل.

وشدد على أن شعر المرأة عورة، وإذا صلت دون حجاب فصلاتها باطلة، وإذا طافت حول الكعبة دون الحجاب فطوافها باطل.

وأضاف أن الإسلام والمسيحية واليهودية يدعون إلى الاحتشام، ولا توجد راهبة من الراهبات في الأديرة المسيحية غير محجبة لأنها تطبق الإنجيل.

وأوضح أنه لم يثبت أن إحدى زوجات النبي صلى الله عليه وسلم خلعت الحجاب أو كانت تكشف شعر رأسها.